• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دبي تسجل رقماً قياسياً عالمياً في «الواقع الافتراضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

نجح مركز دبي التجاري العالمي أمس في تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من المشاركين في ركوب لعبة القطار السريع الدوار «الافتراضية» خلال ساعة واحدة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، ما يسهم في وضع دبي على الخريطة الدولية كمركز للابتكار في مجال تقنيات الواقع الافتراضي.

وشارك في المحاولة التي نُظّمت بدعم من سامسونج، 461 شخصاً من زوار جيتكس ارتدوا على وجوههم أجهزة الواقع الافتراضي «جير» من سامسونج، المدعوم بتقنيات «أوكيولس»، بينما كانوا يشاهدون ويعايشون في مسرح رباعي الأبعاد (4DX) لعبة القطار السريع الدوار المصوّرة بالتقنيات الافتراضية. وكان المنظمون يتوقعون مشاركة 250 شخصاً في هذه الفعالية، إلا أن الحضور الكبير في المعرض ساهم بتحطيم الرقم العالمي وتحقيق ما يقارب ضعفه.

وقال سي. بوروشوثامان، رئيس قسم تسويق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات التنقلية لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات، إن تقنيات الواقع الافتراضي تتقدّم سريعاً لتصبح تياراً سائداً يساهم في إحداث التحوّل المنشود في قطاعات الترفيه والتعليم والرعاية الصحية، وأضاف «محاولة دبي تسجيل هذا الرقم القياسي في عالم الواقع الافتراضي يؤكد التزامها نحو الابتكار، بالتزامن مع أسبوع جيتكس للتقنية بوصفه واحداً من أبرز الفعاليات العالمية في مجال تقنيات الواقع الافتراضي والمعزَّز الغامرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا