• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

الطيران الفرنسي يدمر مصنعاً لصواريخ «داعش» في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يناير 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أمس، أن الطيران الفرنسي دمر موقعاً لصنع الصواريخ يسيطر عليه تنظيم ««داعش» في سوريا. وقتل 16 مسلحاً من عناصر التنظيم الإرهابي وأصيب 19 آخرون أمس، في اشتباكات مع قوات من المعارضة السورية المعتدلة بإحدى قرى ريف الرقة الشمالي الغربي، في حين تتواصل المعارك بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري في محيط مدينة الشيخ مسكين الإستراتيجية بريف درعا الشمالي، على وقع وصول المزيد من التعزيزات العسكرية للمعارضة من عدة مناطق في حوران.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان أمس، إن الغارة الجوية شنتها «أربع مقاتلات رافال مزودة صواريخ سكالب، تحركت بالتنسيق مع طائرات للتحالف» مستهدفة موقعا يبعد عشرات الكيلومترات شرق مدينة حلب شمال سوريا. وأكدت «تدمير الموقع المستهدف»، لافتة إلى أن «هذه الغارة تساهم في إضعاف القدرات اللوجيستية والعسكرية لداعش في جوار مناطق المعارك».

من ناحية ثانية أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 16 من عناصر «داعش» وإصابة 19 آخرين باشتباكات مع قوات «سوريا الديمقراطية»، وقال إنه رصد وصول 16 جثة لعناصر «داعش» و19 جريحاً آخرين إلى مستشفيات بالرقة.

وأشار إلى قصف ومعارك عنيفة بين عناصر «داعش» وقوات «سوريا الديمقراطية» في قرية المستريحة بريف عين عيسى الواقعة بريف الرقة الشمالي الغربي، والتي تمكنت قوات «سوريا الديمقراطية» من السيطرة عليها عقب هذه الاشتباكات.

وفي ريف درعا الشمالي، تواصلت المعارك بين فصائل المقاومة وقوات النظام في محيط مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية، وقال المرصد إن معارك كر وفر شهدتها مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا بين الفصائل المقاتلة وقوات النظام بإسناد جوي من المقاتلات الحربية الروسية وميليشيات «حزب الله» اللبناني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا