• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

ضمن مبادرة «أبشر»

«موانئ دبي العالمية» توفر 345 وظيفة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

دبي (وام)- تشارك موانئ دبي العالمية بفاعلية في مبادرة “أبشر” لتعزيز مشاركة الكوادر المواطنة في سوق العمل، والتي جاءت تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتوفير الحياة الكريمة، والفرص الوظيفية للمواطنين، وبمتابعة كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ووقّعت موانئ دبي العالمية مذكرة تفاهم مع وزارة شؤون الرئاسة تلتزم من خلالها بتوظيف 345 مواطنا ومواطنة مسجلين في قوائم أبشر للباحثين عن العمل على مدى خمس سنوات.

وقال محمد المعلّم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية (الإمارات) إن المؤسسة تسعى لتكون شريكاً فاعلاً في مبادرة “أبشر” لتعزيز دورها كمؤسسة وطنية تسعى لخدمة الوطن والمواطنين والمشاركة الفاعلة في مرحلة التمكين.

وحيا جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الطيبة لإنجاح هذه المبادرة التي تتجاوز حدود تأمين الوظائف إلى إشراك المواطن في جميع مجالات بناء الدولة.

وجدد التأكيد على التزام المؤسسة رعاية الكوادر المواطنة وفتح جميع آفاق التطور والتقدم أمامها. موضحا “إن هذه المبادرة تمثل خطوة كبيرة في مسيرة بناء بلدنا وتعزيز مكانة دولتنا بين الأمم”.

وأضاف أن موانئ دبي العالمية تقوم حالياً بتوسعة الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي والتي تشمل بناء محطة ثالثة جديدة للحاويات والتي ستوفر مع افتتاحها المرتقب أواخر 2014 مئات فرص العمل الجديدة للمواطنين والمواطنات.

من جانبه قال مسعود النوري مدير إدارة الموارد البشرية في موانئ دبي العالمية إن المؤسسة تقدم للكوادر المواطنة فرص عمل في شركة مرموقة تحظى بحضور عالمي كشركة موانئ دبي العالمية إلى جانب الفوائد المهنية التي تشمل رواتب تنافسية وخيارات واسعة للعمل وخطط تدريب متقدمة..

وأشار إلى انه منذ أكتوبر 2012 وحتى الآن انضم 27 من الكوادر المواطنة المسجلين على قوائم مبادرة “أبشر” للعمل في موانئ دبي العالمية (الإمارات) في مختلف الأقسام في ميناء جبل علي، وغيره من المحطات البحرية التي تشغلها الشركة.

يُذكر أن مبادرة “أبشر” تمثّل آلية مبتكرة للتوظيف على أسس علمية وعملية. وهي تقوم على أربعة محاور استراتيجية تنظم وتحفز في مجملها العناصر المؤثرة في مشاركة الكوادر المواطنة في سوق العمل وضمان استمراريتها وهي خلق فرص عمل للمواطنين والإرشاد التوجيهي المهني والتدريب والتطوير وتشجيع المواطنين للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص.

     
 

طريق النجاح

اننا نقف مع الحكومة وبجدية مستمرة في زيادة تحسين الخدمة للموطنين على اساس التمتع او الوصول الى الإبداع والابتكار وكسب الخبرات العالمية كما نشكر جميع التوجيهات والقرارات من اصحاب القرار في خدمة الوطن والمواطن واننا على ثقة في المجتمع الإماراتي التعاون مع الجهات المعنية على اساس الخدمة للجميع والعيش الكريم في دولة الامارات العربية المتحدة والوصول الى قمة النجاح العالمي.

خكاك البلوشي | 2013-01-14

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا