• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنشاء مناطق للأطفال وملاعب رياضية وبيئة صحراوية

افتتاح حديقة الختم في أبوظبي بعد التطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أمس حديقة الختم بعد إنجاز مشروع إعادة تأهيلها وتطويرها وذلك من خلال حفل أقيم بهذه المناسبة.

وأكد المرر أن هذا المشروع يأتي تجسيدا لسعي حكومة أبوظبي الرشيدة وحرصها على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين وتنويع الأماكن الترفيهية للسكان، وإيجاد كافة سبل الحياة الكريمة والخيارات الترفيهية المتنوعة وفقاً للمعايير العالمية، وتوسيع خارطة المساحات الخضراء وتنويع منظومة الحدائق والمتنزهات الترفيهية بما يحقق رؤية أبوظبي 2030، ويرسخ مكونات البنية التحتية القادرة على مواكبة حجم النماء والاستدامة الذي تحققه مدينة أبوظبي على جميع الصعد.

وأضاف أن هذا الإنجاز الحضاري، والذي تمثل في تحويل حديقة الختم إلى حديقة متعددة الاستخدامات، ومكان ترفيهي بمعايير عالمية راقية جاء لتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع، في بيئة راقية، وخدمات عصرية، ومكان مؤهل ليكون الوجهة المفضلة لكافة أفراد العائلة، وهذا الإنجاز جاء ثمرة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، ولتضافر جميع الجهود الحريصة على تنويع خيارات الترفيه والاستجمام في أبوظبي، وإيجاد البيئة النموذجية والمثالية لقضاء العائلات أروع اللحظات في متنزهات وحدائق تمتلك كل المقومات العالمية من بيئة صحية ونظيفة وآمنة، وخدمات عصرية، ومرافق متكاملة.

وكانت بلدية مدينة أبوظبي قد انتهت من تنفيذ أعمال مشروع تطوير حديقة الختم في أبوظبي، من خلال إضافة العديد من المكونات والمرافق الترفيهية والرياضية، وذلك نظرا لما تمثله حديقة الختم من متنفس حيوي لسكان منطقه الختم والمناطق المجاورة ورغبة من البلدية في الحفاظ على سلامة زوار الحديقة ولتتمكن من خدمة الفئات العمرية المختلفة لزوار الحديقة بحيث تشمل العديد من الأنشطة والفاعليات، حيث نظمت البلدية حفلا خاصا بمناسبة إعادة افتتاح الحديقة اشتمل على العديد من المسابقات والفعاليات المجتمعية.

ويعبر هذا المشروع عن سعي النظام البلدي وحرصه على توفير سبل الحياة الأساسية، وتطوير مكونات البنية التحتية وخصوصا في مجال الحدائق والمتنزهات الترفيهية. وأكدت البلدية أن مشروع تطوير حديقة الختم اشتمل على إنشاء منطقة ألعاب مظللة للأطفال ولمن تقل أعمارهم من 3 سنوات، كما تمت تهيئة منطقة ألعاب مظللة للأطفال للفئة العمرية ما بين3-7 سنوات، ومنطقة ألعاب أطفال أخرى للفئة العمرية من 7-15سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض