• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

النجم من هواة جمع التحف واللوحات

محمد مندي يفاجئ دونالد ويهديه لوحة فنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

‫أبوظبي ‬(الاتحاد) - أهدى الفنان التشكيلي الإماراتي محمد مندي لوحة فنية مميزة، من تصميمه الخاص إلى لاعب الجولف الانجليزي لوك دونالد العاشق والجامع لقطع الفن المعاصر، وذلك على هامش بطولة أبوظبي HSBC للجولف.

وكان اللاعب الانجليزي مشغولاً بتوقيع التذكارات لمشجعيه في قرية البطولة حين فاجأه مندي بعمل فني يحمل اسم اللاعب باللغة العربية أبدى دونالد إعجابه به، قائلاً إنه عمل فني فريد من نوعه، وقال: لا شيء في العالم يسعدني، مثلما أقتني قطعة فنية، وهذا ما فعله معي مندي لذلك فإن السعادة تغمرني بشكل كبير. ووجه الشكر للفنان الإماراتي، وإلى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على هذه اللفتة الفنية المميزة للغاية.

‫وكانت هيئة أبوظبي للسياحة ‬والثقافة الهيئة المنظمة للبطولة، قد قامت بدعوة الفنان التشكيلي لتقديم عمل فني قيم لدونالد المصنف الأول عالمياً سابقاً، والذي يهوى جمع القطع الفنية. وكان مندي قد حصل على العديد من الجوائز والتقديرات العالمية لأعماله الفنية من بينها التصميم الداخلي لجامع الشيخ زايد الكبير الذي صنف كواحد من أبرز الوجهات السياحية العالمية وفقا لاستطلاع أجراه موقع «تريب أدفايزر»، وتعرض أعمال مندي في العديد من المعارض الفنية في الشرق الأوسط وأوروبا ويقتني أعماله العديد من جامعي القطع الفنية حول العالم.

‫وعلق مندي ‬قائلاً: إنه لشرف لي أن أقدم لدونالد تذكاراً خاصاً من إمارة أبوظبي ليضيفها إلى مجموعته الخاصة، ومن المؤكد أن فرحتي اكتملت عندما أبدى إعجابه بعملي ومن الواضح أنه من يقدر الأعمال الفنية الجميلة.

وأضاف: هذا العمل قطعة خاصة تعكس شخصية دونالد وأردت فيه من خلال ضربات الفرشاة أن أصف حركة يديه المرنة أثناء اللعب. ‫جدير بالذكر أن لوك دونالد تخرج ‬من كلية الفنون في جامعة «نورث ويست» في الولايات المتحدة الأميركية عام 2001، وهو من عشاق الرسم والفن المعاصر، وقام دونالد في العام 2002 ببيع العديد من القطع الفنية من مجموعته الخاصة ضمن مزاد خاص عاد ريعه إلى الأعمال الخيرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا