• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كاظم الساهر يغني في حفل الختام

تسطع «إشراقة المجد» في مهرجان فنون الفجيرة 19 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة)

ينطلق مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الأولى من«19 إلى 29 فبراير الجاري» بمشاركة 600 شخصية ثقافية وفنية من 55 دولة، وتنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام. وقد تقرر أن تكون الدورة السابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما ضمن فعاليات هذه المهرجان .

وقال محمد سيف الأفخم مدير المهرجان خلال مؤتمر صحفي أمس إن مهرجان الفنون يتضمن فعاليات فنية منها الموسيقى العالمية والرقص، وعروض المونودراما، وبطولة السيف وأنشطة فنية وثقافية وندوات وورش تشكيل ونحت وفعاليات مجتمعية متنوعة ، موضحاً أنه يحظى بمتابعة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ويشارك فيه نحو 600 من الفنانين والمبدعين والإعلاميين، وكشف أن أبرز فقرات حفل الافتتاح أوبريت غنائي بعنوان «إشراقة المجد» ويتناول تاريخ الدولة وإنجازاتها، وذلك في مسرح خاص في الهواء الطلق على كورنيش الفجيرة، يسع أكثر من 1500 شخص، فيما يغني كاظم الساهر في حفل الختام. وقال جريس سماوي عضو اللجنة العليا للمهرجان إن مدينة الفجيرة تحتضن العروض الموسيقية والغنائية، فيما تقام على مسرح دبا الفجيرة الفعاليات المسرحية للدورة السابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، على أن تعود بطولة السيف بنسختها الثالثة في ميدان السيف في قلعة الفجيرة.

بطولة السيف

وأشار عبدالله الظنحاني عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إلى أن بطولة السيف إحدى فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، موضحاً أن تنظيمها جاء لإحياء المزافين في ميدان السيف في قلعة الفجيرة بمشاركة 24 من أبرز السييفة متسابقي الدورة الثالثة للبطولة، حيث يتنافسون في تقديم مهارات جديدة في المزافن، وفقاً لشروط لجنة التحكيم .

15 عرضاً ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا