• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

«التحرير الفلسطينية» تدعو الاتحاد الأوروبي لوقف هدم تجمع بدوي في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يوليو 2018

رام الله ـ د ب أ

دعت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس الاتحاد الأوروبي للتدخل لوقف نية إسرائيل هدم تجمع "الخان الأحمر" البدوي في شرق القدس الذي يشهد مواجهات منذ عدة أيام.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات ، في بيان عقب اجتماعه مع وفد أوروبي في رام الله، إن ما يجرى في منطقة الخان الأحمر "عمليات تطهير عرقي" تنفذها إسرائيل ضد الفلسطينيين من سكانه.

وحث عريقات الاتحاد الأوروبي على "اتخاذ تدابير فاعلة من أجل وضع حد للاحتلال الاسرائيلي ومحاسبته على جميع انتهاكاته ورفع الحصانة السياسية والقانونية عنه، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد عريقات على أن "تقاعس الاتحاد الأوروبي عن ترجمة مواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية إلى أفعال يشجع اسرائيل على الاستمرار بالتصرف كدولة فوق القانون".

وضم الوفد الأوروبي المدير العام للمفوضية الأوروبية لمفاوضات الجوار والتوسع كريستيان دانيلسون، والمدير الإداري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دائرة العمل الخارجي الأوروبي فرناندو جنتيليني، ومسؤول ملف الشرق الأوسط في الاتحاد ميشيل ميلر، وممثل الاتحاد الاوروبي لدى فلسطين رالف ترأف.

يأتي ذلك فيما قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية إن قوات إسرائيلية اقتحمت منطقة الخان الأحمر شرق القدس صباح اليوم واعتدت على المعتصمين هناك، واعتقلت ثلاثة متضامنين أجانب.

وجرت المواجهات بين تلك القوات ومعتصمين فلسطينيين وأجانب شكلوا سلسلة بشرية بأجسادهم لمنع الجرافات الإسرائيلية من هدم الخان الأحمر وذلك قبيل زيارة مقررة لقناصل ورؤساء البعثات الاوروبية اليوم إلى المنطقة للتضامن مع سكانها والتعبير عن رفضهم لقرار هدمه.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أدان أمس "الاعتداءات الإسرائيلية" على الفلسطينيين في تجمع الخان الأحمر وترحيلهم من أراضيهم بالقوة.