• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

الذكاء الاصطناعي يدخل قطاع الرعاية الطبية

جامعة خليفة تطلق أول كلية للطب والعلوم الصحية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يوليو 2018

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

أكد الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أن إطلاق كلية الطب والعلوم الصحية الجديدة يعد إضافة مهمة للجامعة إلى جانب الكليتين الحاليتين فيها وهما كليتا الهندسة، والعلوم، ما يوفر للطلبة خيارات واسعة للبرامج الأكاديمية.

وقال لارسن إن برنامج كلية الطب مصمم ليكون على غرار برامج مماثلة في الولايات المتحدة، بحيث يوفر الأرضية للدراسات في الطب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أمس، للإعلان عن تفاصيل إطلاق أول كلية للطب والعلوم الصحية في مدينة أبوظبي، بحضور الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي والدكتورة حبيبة الصفار، مديرة مركز جامعة خليفة للتكنولوجيا الحيوية وأستاذ مشارك في برنامج الهندسة الطبية الحيوية والدكتور غوان تاي، مدير البرنامج التحضيري لكلية الطب وأستاذ الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة.

وقال عارف الحمادي: «نجري حالياً مفاوضات لاختيار الشريك الأكاديمي المناسب في الولايات المتحدة، وستعمل المؤسسة الطبية الشريكة مع جامعة خليفة في تصميم وتنفيذ البرنامج الأكاديمي بالإضافة إلى المساهمة في تعيين وتدريب الكادر الأكاديمي. ومن بين المؤسسات الأخرى التي قد تتوافر للطلبة فرصة العمل فيها، المستشفيات الرائدة في الدولة».

وأضاف: «ستكون كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة المكان المثالي للطلبة الذين لديهم شغف إحداث تغيير في حياة الناس ولعب دور حيوي وأساسي في توفير الرعاية ورفع مستويات صحة المجتمع، كما أن الكلية الجديدة ستعتبر تكملة لمنظومة قطاع الرعاية الطبية والصحية. وبهدف البدء في هذه العملية، فإننا بصدد إطلاق برنامج تحضيري لكلية الطب حيث سيبدأ في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018-2019، بينما يحصل الطلبة بعد التخرج على برنامج إقامة مع المستشفى الشريك في الدولة والخارج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا