• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

شرطة أبوظبي تدعو لفحص إطارات المركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى فحص إطارات مركباتهم، والتأكد من صلاحيتها، لتجنب وقوع الحوادث بسبب تلف الإطارات، حفاظاً على السلامة.

وأوضحت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، أن الحوادث التي وقعت نتيجة لانفجار الإطارات العام الماضي 2017، بلغت نحو 17 حادثاً مرورياً نتجت عنها وفاة 4 أشخاص، وإصابة 3 آخرين بإصابات بالغة، و20 إصابة متوسطة.

وبلغ عدد المركبات التي تمت مخالفتها لعدم صلاحية إطارات مركباتهم للسير نحو 28 ألفاً و727 مخالفة، ويتم تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية رقم (178) لعام 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري: (الغرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية، وحجز المركبة أسبوع لعدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير).

وأرجع العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي مسببات انفجار إطارات المركبات خلال فترة الصيف إلى انتهاء الصلاحية، نقص أو زيادة ضغط الهواء، الحمولة الزائدة، وكثرة الاستخدام من خلال قطع المسافات الطويلة.

وحث السائقين عموماً، خصوصاً المسافرين عبر البر على ضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات، واتباع التعليمات الصحيحة بما يوفر سلامتهم، وتشمل الإجراءات الوقائية ملاءمة الإطار المستخدم وقياسه، درجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، وسنة الصنع، والتأكد من ملاءمة إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة في حالات السائقين المسافرين براً.

وشدد على تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين، في إطار الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر سلامة والحد من الحوادث المرورية التي تقع لانفجارها، وتعزيز التوعية، من خلال نقاط التوعية المرورية على الطرق الرئيسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا