• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

وزير الشؤون القانونية المصري: سيناء ستخلو من الإرهاب قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

د ب أ

قال المستشار عمر مروان، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب المصري، إن بلاده تحقق نجاحا اقتصاديا، وتمكنت من القضاء على 90%من الإرهاب.

وأضاف الوزير، في مقابلة أجرته معه وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء نشرتها اليوم اليوم الاربعاء،: "لا شك أن ثورة 30 يونيو قلبت موازين القوى في المنطقة، ودمرت المخطط الذي كان يراد تنفيذه على أرض مصر ودول مجاورة، وبالتالي بدأوا (الإرهابيون) يصدرون لنا ما يستنزفنا ماديا، وحاولوا استقطاع أي أرض ليعلنوا سيطرتهم عليها وإعلان دولتهم المزعومة، ولكنهم نسوا أن مصر وشعبها وجيشها غير أي بلد آخر، فاستطعنا أن نقضي بنسبة أكثر من 90% على الإرهاب".

وتابع "قريبا جدا، سنعلن القضاء على الإرهاب نهائيا من على أرض سيناء".

وحول بيان الحكومة المصرية الجديدة الذي قدمته أمس أمام مجلس النواب، قال الوزير: "أؤكد للجميع أن بيان الحكومة واقعي، وليس مجرد طموحات".

وذكر وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب أنه "خلال عامين، سيشعر المواطن بتحسن في حياته المعيشية. وهذا مذكور صراحة في البيان".

وحول علاقة مصر بروسيا، قال مروان إن "مصر تحافظ على علاقاتها مع روسيا كما تحافظ على علاقاتها مع باقي الدول".

وأشار إلى أن "العلاقة بين مصر وروسيا علاقة قديمة وليست وليدة هذه السنوات، منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، عندما شاركت في بناء السد العالي، وبناء المصانع، وتزويد الجيش المصري بالسلاح، الذي انتصرنا به في حرب 1973. والآن، تطورت العلاقات والاستثمارات، وأصبحت لدى روسيا منطقة صناعية في مصر، بجانب مساهمتها في بناء محطة الضبعة النووية".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا