• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

ذكريات

ماتيوس: مباراة يوغسلافيا «90» الأفضل في مسيرتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

من بين 150 مباراة دولية خاضها لوثر ماتيوس النجم الألماني المخضرم، تبقى مباراة يوغسلافيا الأولى لمنتخب بلاده في مونديال 1990 الأفضل بالنسبة له، وهي التي انتهت بفوز «المانشافت» 4-1 وعبد من خلالها الأخير الطريق نحو الفوز باللقب.

وأكد ماتيوس أن مباراة يوغسلافيا تخطت في أهميتها المباراة النهائية أمام المنتخب الأرجنتيني، إذ شهدت إحرازه هدفين، الثاني فاق في روعته الأهداف كافة التي أحرزها خلال مسيرته الدولية.

وأضاف: مباراة يوغسلافيا بالنسبة لي ربما تكون هي الأفضل في 150 مباراة دولية خضتها، حيث أتذكر آلاف الأشياء عن تلك الفترة والتي كانت رائعة بكل المقاييس منذ الإقامة في أول معسكر تدريبي وحتى عودتنا بالكأس واستقبالنا في ساحة الروم بمدينة فرانكفورت، لقد شاركت في بطولات كبيرة، لكن الترابط خلال تلك البطولة لم يتكرر مرة أخرى، لقد كنا قوة موحدة من اللاعب رقم 1 وحتى اللاعب رقم 22».

وتابع: الفوز في مونديال 90 لم يكن ضد أي فريق وإنما أمام يوغوسلافيا التي كانت ضمن المرشحين للفوز بالكأس، كان من الأهمية بمكان وضع النقاط على الحروف أمام فريق قوي مثله، سواء بالنسبة لنا أو بالنسبة للمنافسين.

وكان ماتيوس عام 90 أحد نجوم فريق أنتر ميلان الإيطالي الذي كان يضم كذلك مواطنه اندرياس بريمه صاحب هدف الفوز في مرمى الأرجنتين بالمباراة النهائية من ركلة جزاء، إذ يحرص ماتيوس دائماً على الإشادة ببريمه في كل مناسبة يتم الحديث فيها عن هذا الإنجاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا