• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

ثنائية لافتة لخيول «ياس» في فرنسا

«بلقيس» و«تيمور» يفوزان في بطولتي شادويل للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يوليو 2018

لا تست (الاتحاد)

واصلت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها اللافت في السباقات الأوروبية، واستطاعت أن تحقق ثنائية مستحقة في بطولتي شادويل للخيول العربية، التي أقيمت أمس الأول بمضمار لا تست دو بوش الفرنسي، وسط حضور جماهير غفيرة من محبي سباقات السرعة.

وحافظت خيول «ياس» على نتائجها المميزة وحضورها القوي في سباقات الموسم الفرنسي، من خلال انتصارات «بلقيس» في بطولة شادويل كريتريوم دو بوليشيس للفئة الثانية، و«تيمور» في بطولة شادويل كوب دو سود ـ كويست سانج للفئة الثالثة.

واجتمع لسباق بري شادويل كريتريوم دو بوليشيس المخصص للمهرات والأفراس للفئة الثانية لمسافة 1900 متر، البالغة جائزته 25 ألف يورو، 7 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، أبرزها النجمتان «بلقيس» و«جود» وكلاهما لـ «ياس».

وجاء السباق مثيراً بعد أن دانت السيطرة في عمق المستقيم لممثلتي «ياس» اللتين دخلتا في صراع محتدم ومثير للفوز، قبل أن تجير «بلقيس» بإشراف توماس دوميلتي، بقيادة أورتيز مندزابل الأمور لمصلحتها بعد مجهود كبير.

وجاء فوز «بلقيس» المنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «اليفا»، بفارق 0.75 طول عن رفيقة إسطبلها «جود» ابنة «مهاب» والفرس «شمايل»، بإشراف دي جوليمين، وقيادة مايكل بارزلونا، والتي حلت في المركز الثاني، وسجلت البطلة البالغة من العمر أربع سنوات زمناً وقدره 2:06:80 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث «كارابوس دو غزال» لمزرعة غزال إيرل البسيس، بإشراف دي جوليمين وبقيادة ألكساندر جافلان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا