• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

رونالدو وليو وأجويرو لا يجلسون على «الدكة»

دايلي ميل: يونايتد يفوز بمساعدة حكم يبحث عن الأضواء!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يناير 2017

محمد حامد ( دبي )

على الرغم من تحقيقه الفوز السادس على التوالي، وارتفاع رصيده إلى 39 نقطة، وتحسن عروضه بطريقة لافتة في الأسابيع الماضية، فإن مان يونايتد تعرض للتشكيك في نزاهة وعدالة فوزه الأخير على وستهام يونايتد بهدفين دون مقابل في المرحلة الـ20 للبريميرليج، فقد شككت الصحافة اللندنية في أحقيته في الحصول على 3 نقاط، مشيرة إلى أن طرد سفيان فيجولي بعد 15 دقيقة لم يكن مستحقاً، كما أن هدف إبرا الذي أكد به فوز «الشياطين الحمر» جاء من تسلل.

صحيفة «دايلي ميل» أشارت إلى أن مايك دين أخطأ في طرد فيجولي لاعب وستهام في الدقيقة 15، وهي واحدة من نقاط التحول في المباراة، فقد كان تدخله على فيل جونز مدافع مان يونايتد بلا شبهة إيذاء متعمد، ولا تستحق اللعبة أكثر من بطاقة صفراء على أقصى تقدير وفقاً لتأكيدات الصحيفة اللندنية، بل إن سلافين بيليتش المدير الفني لفريق وستهام يرى أن تدخل جونز كان أكثر خطورة من فيجولي.

وفي تعليقه على قرار دين بطرد فيجولي قال بيليتش المدير الفني لوستهام: «لقد كان قرار الطرد هو نقطة التحول الأساسية في المباراة، أعتقد أن الحكم قتلنا بهذا القرار، من يشاهد اللعبة من جديد فسوف يكتشف أن جونز هو الذي تدخل بطريقة أكثر عنفاً وخطورة على فيجولي، من المؤكد أنها ليست بطاقة حمراء، بل إن البطاقة الصفراء في هذه الحالة قاسية أيضاً، كما أن هدف إبرا من تسلل واضح، وكان من السهل على الحكم ومساعده ملاحظة ذلك بسهولة».

وفي استوديوهات سكاي سبورتس، كان هناك ما يشبه الإجماع على أن مايك دين هو أسوأ ما في المباراة، فقد وصفه نيل كوين بأنه مغرور ويعشق الأضواء، ويتخذ مثل هذه القرارات لكي يكون في دائرة الضوء، على الرغم من أن الحكم الجيد يجب ألا يشعر الجمهور بوجوده في الملعب، ومن بين الإحصاءات المثيرة للجدل أن دين استخدم البطاقة الحمراء 5 مرات في 15 مباراة الموسم الحالي.

كما أشار جاري لينيكر إلى أن دين يبحث عن جذب الاهتمام بطريقة ما، وهو ما يتجلى في قراراته المثيرة للجدل، وعلى رأسها قرار الطرد غير الصحيح للاعب الجزائري سفيان فيجولي، مما جعل مهمة يونايتد أكثر سهولة في تحقيق الفوز على وستهام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا