• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

«الهلال الأحمر» تقوم بحصر الأضرار وتقديم مساعدات عاجلة

100 أسرة من متضرري الفيضانات في فلسطين تتسلم مساعدات هيئة الأعمال الخيرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

القدس المحتلة (وام)- تقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليا بحصر الأضرار التي لحقت بالأسر الفلسطينية جراء الفيضانات والسيول الجارفة التي أصابت الأراضي الفلسطينية مؤخرا، تمهيدا لتسليمها مساعدات عاجلة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأوامر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر .

وفي الإطار ذاته استفادت مائة أسرة فلسطينية تضررت من الفيضانات التي اجتاحت الأراضي الفلسطينية من المساعدات التي قدمتها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية .

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية إن طواقم الهيئة تقدم ولليوم الخامس على التوالي مساعدات عينية عاجلة للمتضررين من أصحاب المنازل التي جرفتها السيول والأمطار وأصحاب المزارع التي تضررت خاصة في منطقة الأغوار بالقرب من مدينة أريحا.

وأكد أن حملة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وشعارها “ نحن معكم “ بدأت نشاطها قبل العاصفة الجوية التي ضربت الأراضي الفلسطينية تحسبا لهذه الظروف، واستمرت في أداء واجبها في كل المحافظات الفلسطينية منذ الأزمة وحتى الآن، وفق برنامج يستهدف المتضررين مباشرة من خلال تقديم مساعدات عاجلة لمئات الأسر الفلسطينية .

من جانبهم قدم المسؤولون الفلسطينيون شكرهم وتقديرهم للهيئة على المساعدات الإماراتية الفورية التي وصلت إلى المتضررين من السيول والفيضانات، مؤكدين أن دولة الإمارات سباقة إلى تقديم العون الفوري للعائلات الفلسطينية المتضررة.

من جهته قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار إن مساعدات الأشقاء في الإمارات جاءت في وقتها، ولا نملك أمامها سوى الشكر والتقدير. مؤكدا وصول المساعدات الإماراتية إلى أصحاب المنازل التي تضررت في مخيم عقبة جبر للاجئين وبلدة النويعمة والزبيدات في الأغوار الفلسطينية، إضافة إلى وصول بعض الاحتياجات الإنسانية. بينما تقيم الجهات ذات الاختصاص الأضرار وتقدم الاحتياجات الإنسانية وفق الأولويات.

من ناحيته شكر الشيخ حرب جبر عفاني رئيس جمعية رعاية الأيتام والمحتاجين فاعلي الخير في دولة الإمارات، وفي هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية الذين كان لهم فضل السبق في مد يد العون لكل محتاج وضعيف في محافظة أريحا والأغوار. منوها بأن الهيئة تكفل في أريحا حوالي 500 أسرة فقيرة وتقدم العون للمئات من الأسر المعدمة على مدار السنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا