• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

أماليا أبي صالح تفارق الحياة بعد صراع مع المرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - فارقت الممثلة اللبنانية القديرة أماليا أبي صالح الحياة فجر أمس الجمعة، في مستشفى بهمن في الضاحية الجنوبية لبيروت، عن عمر يناهز 68 عاماً، وذلك بعد أن دخلت في غيبوبة استمرت لعدة أيام، بعد أن كانت تعاني من أمراض في القلب والرئتين والكلى.

وصرحت جيسيكا أبي صالح، ابنة الممثلة الراحلة منذ أيام بأن والدتها لا تزال على حالها في غيبوبة، وأن حالة القلب مستقرة، لكنها تعاني من نقص في نسبة الأوكسيجين في الدم، وبعد أيام قليلة تم نقل أماليا إلى العناية الفائقة وهي غائبة عن الوعي، وظلت تصارع المرض حتى توفيت. اشتهرت أماليا أبي صالح باسم «ست بدور» الدور الذي قدمته في مسلسلات كوميدية لبنانية، وبدأت حياتها الفنية عام 1964، حيث عملت في التلفزيون الرسمي والمسرح الهزلي في لبنان، وشاركت في برنامج «نادي الهواة»، ومثلت دور فتاة إيطالية لا تعرف العربية، خصوصاً أنها درست في إيطاليا، ومن شدة ما أحبها المشاهدون شاركت في البرنامج ثلاث مرات. توالت مسرحياتها خلال الستينيات والسبعينيات مع فرقة «شوشو»، و«فرقة نمرة»، و«كافيار وعدس» مع بديعة مصابني، و«الدنيي دولاب» بمشاركة نيللي، إلى جانب مشاركتها في أدوار على الشاشة الكبيرة في فيلم «زمان يا حب» عام 1973 مع فريد الأطرش، و«زوجتي من الهيبيز» مع دريد لحام. شكلت أماليا مع «شوشو» الثنائي الأكثر كوميدية، وأنجزا معاً الكثير من مسرحيات الأطفال، وشاركت في مسلسلات لبنانية عدة، إلى أن جاء مسلسل «المعلمة والأستاذ» عام 1981 مع إبراهيم مرعشلي وهند أبي اللمع، الذي ما زال مطبوعاً في الذاكرة اللبنانية حتى الآن، وكانت آخر أعمالها مسرحية بعنوان 10452 عام 2004 مع الأب فادي تابت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا