• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

ترأس الحوار الاستراتيجي بين البلدين

عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي مع كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

أبوظبي (وام)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وكانغ كيونغ هوا وزيرة خارجية كوريا الجنوبية الحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين، وذلك بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة.

وبحث الحوار الاستراتيجي الثالث - الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي - علاقات التعاون الاستراتيجي المشترك بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات، منها السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري والدفاعي والثقافي، إضافة إلى الطاقة المتجددة، والبنية التحتية والنفط والغاز، والرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلمية والتكنولوجيا، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واستعرض الجانبان في الحوار الاستراتيجي علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الخاصة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، والتي تم الإعلان عنها خلال لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومون جي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية في مارس الماضي.

وتناول الحوار الاستراتيجي التطورات الإيجابية للبرنامج النووي السلمي الإماراتي والدور الإيجابي لجمهورية كوريا الجنوبية وشراكتها في هذا الجانب إلى جانب تبادل وجهات النظر حول التطورات والمستجدات، والتغيرات التي تشهدها منطقة شبه الجزيرة الكورية.

كما تناول الحوار الاستراتيجي تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل إيجاد حلول سلمية خاصة في قضايا الشرق الأوسط، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا