• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

افتتاح «مركز زايد للابتكار» المتخصص في الذكاء الاصطناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

دبي (وام)

افتتح معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، أمس «مركز زايد للابتكار» في حفل خاص حضره عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين التنفيذيين من مختلف أنحاء الدولة.

وقد أطلقت شركة «أوراكل» على مركز الابتكار الذي تم افتتاحه في دبي اسم «مركز زايد للابتكار»، وذلك بمناسبة احتفاء الدولة بمئوية مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، والتي توجت بالإعلان عن مبادرة «عام زايد»، وتقديراً وإجلالاً لرؤيته الاستشرافية الثاقبة.

وقال آرون كيهار نائب رئيس أول تطبيقات الأعمال لمنطقة أوروبا وأوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا إن نجاح مبادرات الحكومة الاستراتيجية على غرار دبي الذكية ومعرض إكسبو 2020 يرتكز على التكنولوجيات الرقمية الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي الذي يشكل القوة الدافعة لإنشاء بنية تحتية مؤتمتة لتنفيذ هذه المشاريع.

وأضاف أن «مركز زايد للابتكار» الذي سيكون بمثابة المنصة المثالية لاختبار وتطبيق وزيادة الوعي حول الذكاء الاصطناعي في الدولة، وافتتاح المركز الرقمي المتطور في دبي والذي يصل عدد أعضاء فريق عمله إلى أكثر من 400 موظف متخصص في مبيعات السحابة، يشكل دليلاً راسخاً على مدى التزام «أوراكل» بالاستثمار بشكل متواصل في تعزيز قدرات الشركة المحلية وعروض الخدمات في دولة الإمارات.

من جهته، قال عبد الرحمن الذهيبان نائب رئيس أول للتكنولوجيا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الشركة، إنه من المتوقع أن تستأثر الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء لاستكشاف آفاق أعمال جديدة بمبلغ 1.2 تريليون دولار سنوياً من حصة نظيراتها من الشركات الأخرى الأقل اطلاعاً ومعرفة بتلك المجالات وذلك بحلول العام 2020.

وأشار إلى أن نتائج أبحاث «أوراكل» أظهرت أن هناك اهتماماً متزايداً بقدرات الذكاء الاصطناعي، إذ إن ما يقارب ثلث مستخدمي الحوسبة السحابية - 29 في المائة- يبحثون على تضمين الذكاء الاصطناعي كمكون أساسي في السحابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا