• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

لاستقبال طلبات توظيف العمالة

افتتاح ثاني مركز لـ «تدبير» في كورنيش القرم بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

افتتح ثاني مراكز «تدبير» أبوابه رسمياً للجمهور لاستقبال طلبات توظيف العمالة المساعدة من المواطنين والمقيمين في مدينة أبوظبي، بحيث يتم تقديم جميع الخدمات والمعاملات المتعلقة بإصدار تصاريح العمل والإقامات والهويات والفحص الطبي والتأمين الصحي للعمالة المساعدة، علاوة على إجراء المقابلات بين أصحاب العمل والعمالة. وقال محمد يوسف السعدي، مدير مركز خدمات العمالة المساعدة «تدبير» الذي يقع في منطقة كورنيش القرم مقابل متنزه خليفة: «إن المركز لديه عقود لتشغيل العمالة المساعدة من 9 دول هي الفلبين ونيبال وإندونيسيا وسريلانكا والهند وإثيوبيا وبنجلاديش وكينيا وغينيا، لتوفير مختلف فئات العمالة التي ينص عليها القانون».

وأضاف أن المركز افتتح مكاتب في الدول التسع المصدرة للعمالة، وننتظر إصدار تراخيص من بعض الدول مثل الفلبين، وتمت بالفعل الموافقة من حكومة نيبال لتوظيف عمال النظافة فقط، مشيراً إلى أن المركز يحرص على توفير العمالة المدربة والمؤهلة للعمل في الدولة.

وأشار إلى أن المكاتب التي افتتحها المركز في الخارج، تعمل على إجراء الفحص الطبي للعمالة في بلدانهم قبل الوصول إلى الدولة، إلا أن هناك تأخيراً في إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك، والتي تستغرق ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، لافتاً إلى أن المكاتب تعمل على توفير أفضل العناصر، وتقوم بتدريبهم وتأهيلهم، وتعريفهم بالعادات والتقاليد والقانون في الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا