• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

صحافة المونديال

لو سوار: المعجزة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

عمرو عبيد (القاهرة)

وصفت صحيفة لو سوار البلجيكية ما حدث في مواجهة منتخب بلادها أمام اليابان بأنه «معجزة»، وأشارت إلى أن كل وسائل الإعلام العالمية عبرت عن انبهارها بهذه الريمونتادا التاريخية التي قام بها الشياطين في الثلث الأخير من المباراة، ونقلت تعاطف بعض الصحف العالمية مع المنتخب الياباني الذي تعرض لطعنة قاتلة في اللحظات الأخيرة قضت على آماله بفضل قوة شخصية الشياطين!.

وبالطبع، ألقت أحداث تلك المباراة بظلالها على مواجهة دور الـ 8 بين بلجيكا والبرازيل، حيث قالت لو سوار، إن الحلم البرازيلي الذي راح يداعب خيال السليساو بمواجهة الساموراي في المرحلة القادمة بدلاً من بلجيكا، بعد تقدم الأول بهدفين نظيفين في البداية، تحول هذا الحلم إلى كابوس ياباني مفزع استقبلوا خلاله ثلاثة أهداف صاعقة متتالية دفعتهم بعيداً عن روسيا، وقال روبرتو مارتينيز تعليقاً على هذا الأمر إن أحداً لا يتوقع فوزنا على البرازيل، مثلما كانت الترشيحات تصب لصالحنا أمام اليابان، والآن يجب علينا بذل الكثير من الجهد للمرور من صاحب الرقم القياسي العالمي.

ومنحت لو سوار أعلى درجات تقييم في المباراة لصالح البديلين، مروان فيلايني وناصر الشاذلي، وقالت إنهما أنقذا الشياطين في لحظات حاسمة، وبات على مارتينيو إعادة تفكيره في الدفع بهما كأساسيين أمام البرازيل.

دياريو: ويليان ونيمار.. مفتاح الانتصار

احتفلت صحيفة دياريو دي كويابا البرازيلية بتأهل السيليساو إلى ربع نهائي المونديال، وقالت عبرنا المكسيك وسنواجه بلجيكا، ووصفت مواجهة المكسيك بأنها كانت صعبة في بدايتها، لكنّ راقصي السامبا عادوا سريعاً وتمكنوا من التماسك أمام ضغط التري كولور المبكر، قبل أن تفقد المكسيك سرعتها بسبب الدفاع البرازيلي القوي، وجاء هدف نيمار ليحول الدفة تماماً لصالح السيليساو الذي تمكن من تجاوز اللعنة التي أصابت الكبار في هذا المونديال، وسيخوض مواجهة قوية جداً أمام شياطين بلجيكا من أجل استمرار السير نحو النجمة السادسة التاريخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا