• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

نتيجة تقلبات الطقس

50 % نسبة الغياب في بعض المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يناير 2017

محسن البوشي (العين)

شهدت مدارس العين الحكومية والخاصة، أمس، ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة غياب الطلبة نتيجة الأمطار الرعدية المتفاوتة التي هطلت على المدينة فجر أمس، واستمرت ساعات عدة، وارتفعت نسبة الغياب في رياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى والثانية عنها في مدارس الحلقة الثالثة، وبلغت في بعض المدارس الخاصة نحو 50%.

وأرجع مديرون وإداريون بمدارس في المدينة، أسباب عزوف بعض الطلاب عن الذهاب إلى مدارسهم أمس إلى إمعان الآباء في المحافظة على سلامة أبنائهم خشية تعرضهم لسوء نتيجة تأثر الشوارع والطرقات بمياه الأمطار.

وأفادت إدارية بإحدى مدارس البنات في المدينة، بأن نسبة الغياب بين الطالبات تفاوتت بين مرحلة وأخرى، إلا أنها كانت لافتة بوجه عام لدرجة أن عدد الطالبات الحاضرات في أحد الصفوف بلغ 5 طالبات فقط من أصل 23 طالبة، فيما أفاد مدير إحدى المدارس الخاصة في المدينة بأن نسبة الغياب بمدرسته بلغت نحو 50%، لافتاً إلى أن بعض المدارس المجاورة أعادت طلابها مباشرة إلى منازلهم، نظراً لارتفاع نسبة الغياب.

وقال محمد معين آل علي مدير محطة المواصلات المدرسية في العين: «إن إجراءات وتعليمات سريعة حاسمة صدرت لجميع السائقين العاملين على الحافلات بالتأني والتحلي بأقصى درجات الحذر واليقظة خلال عملية نقل الطلبة إلى المدارس، تفادياً لأية مفاجآت نتيجة لتأثر الطرقات بمياه الأمطار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا