• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص         11:25     ميركل تعرب عن "حزنها" و"صدمتها" ازاء اعتداء مانشستر    

6 عادات تساعدك على تحسين ذاكرتك وقدراتك العقلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

القاهرة ــ علاء سالم

هل تريد أن تكون أكثر ذكاءً وتتذكر الأشياء بسهولة؟ هل تريد زيادة قدرة دماغك بشكل عام؟، لن يكون ذلك مستحيلاً أو صعباً لو التزمت بالحفاظ على 6 عادات يومية، يمكن البدء بها لتحسين قدرة دماغك على العمل بكفاءة، وجعلك من الأذكياء.

* زيادة وقت النوم:

نحن ننام، أو يفترض أننا ننام، ثلث حياتنا، وحينما ندخل في دوامة النوم نمر بثلاث مراحل مدة كل منها 30 دقيقة:

الأولى: مرحلة النوم الخفيف ومدتها 30 دقيقة، وتحدث حينما يغلب على الإنسان النوم.

الثانية: مرحلة النوم العميق ومدتها ما بين 30 ــ 60 دقيقة، وفيها يقوم الجسم بمعالجة وإصلاح نفسه من الداخل بشكل تلقائي، حيث يطلق هرمون HGH الذي يقوم بإصلاح وترميم الأجزاء والأنسجة التي بحاجة للعلاج، فإذا كان العمل مرهقاً طوال اليوم، فإن تلك المرحلة تجعلك تستيقظ أكثر نشاطًا وراحة.

الثالثة: مرحلة الأحلام وإعادة ترتيب وتصنيف الأفكار والذكريات داخل الدماغ، وتستغرق ما بين 60 ــ 90 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا