• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق مؤتمر المانحين لسوريا في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

لندن-وكالات

انطلقت اليوم الخميس في العاصمة البريطانية لندن، أعمال مؤتمر للمانحين لسوريا الذي يهدف إلى جمع ما يقرب من ثمانية مليارات دولار لمساعدة الشعب السوري.

وفي كلمة في مستهل مؤتمر للمانحين لسوريا، ألقى وزير الخارجية السعودية عادل الجبير باللوم في تعليق محادثات جنيف على رفض الحكومة السورية التعاون مع المبعوث الدولي ساتيفان دي ميستورا.

وأضاف الجبير، غداة تعليق المحادثات بين أطراف النزاع السوري في جنيف، أن تكثيف العمليات العسكرية الروسية يستهدف استفزاز المعارضة السورية.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أنه اتصل بنظيره الروسي سيرغي لافروف وطلب منه وقف الضربات الجوية الروسية ضد المعارضة في سوريا.

وقال كيري إنه، خلال حديث "صريح"، ذكر روسيا بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في سوريا لإفساح المجال أمام إيصال المساعدات إلى المدن المحاصرة.

وأضاف كيري أن لافروف وافق على ضرورة مناقشة سبل تنفيذ وقف لإطلاق النار في سوريا.                 وقال للصحفيين "تحدثت هذا الصباح مع وزير الخارجية لافروف. تناقشنا واتفق على أننا بحاجة لمناقشة كيفية تنفيذ وقف إطلاق نار وكيفية إيصال المساعدات (الإنسانية) للطرفين".                 وأضاف كيري أن روسيا عليها مسؤولية الوفاء بتعهدها للأمم المتحدة بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية ووقف الهجمات على المدنيين السوريين.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا