• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«الدولي للتسامح» يكرم سالم البدواوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يوليو 2018

دبي(الاتحاد)

كرّم الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح، رئيس اللجنة العليا للقمة العالمية للتسامح، الوكيل أول سالم عبدالله بن نبهان البدواوي، مأمور جوازات في منفذ حتا الحدودي التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، تقديراً لدوره الاجتماعي المسؤول، ومبادرته التي تعكس مفهوم المواطَنة الإيجابية.

حضر التكريم العميد أحمد خلفان المنصوري، الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح، وخليفة محمد السويدي المنسق العام للقمة العالمية للتسامح.

جاء التكريم تقديراً لدوره الإنساني بعد أن منح سيارته لأحد المسافرين (من الجنسية السورية) تعطلت مركبته أثناء اصطحاب عائلته في أول أيام عيد الفطر المبارك، للاحتفال بالعيد في سلطنة عمان، ليكمل بها رحلة العائلة، ويسافر بها.

وأثنى الشيباني على التصرف النبيل الذي قام به البدواوي، والقيام بواجبه الإنساني والحضاري، الذي جسد قيم الشعب الإماراتي المتسامح، وأن مثل هذه المواقف من شأنها أن تقدم للعالم لمحة عن ثقافة التعايش السلمي في الإمارات. وأضاف: رسخ القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أسس التسامح والتعايش السلمي والعيش المشترك واحترام الآخرين بين أفراد المجتمع.

بدوره، أشاد خليفة السويدي بموقف سالم البدواوي، وأكد أن ممارسة التسامح أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أسلوب حياة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، وأن هذا الموقف النبيل جاء في فترة تحضيرات المعهد الدولي للتسامح لتنظيم الدورة الأولى من القمة العالمية للتسامح، والتي تم إطلاقها الاثنين الماضي في مؤتمر إعلامي.

من جهته، أعرب سالم البدواوي عن شكره وامتنانه على التكريم، مؤكداً أن ما قام به يعد جزءاً من واجبه الإنساني، ومنهجاً يجب أن نحتذي به كشعب، معرباً عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الدورة الأولى من القمة العالمية للتسامح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا