• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«لينوفو» تطلق الهاتف الذكي الجديد «فايب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة لينوفو أن أول هواتفها التي تدعم الجيل الرابع LTE ، وهو الهاتف الذكي لينوفو Vibe Z، سيكون متوفراً في الإمارات العربية المتحدة نهاية شهر فبراير المقبل، في جميع متاجر التجزئة الرئيسية.

وزود هاتف Vibe Z الذكي فائق السرعة بميزة التحكم عن طريق الإيماءات وببرمجيات لتحسين الصور وتقنيات متقدمة أخرى، ويعد هذا الهاتف الذكي هو الأول من لينوفو القادر على دعم شبكات الجيل الرابع LTE، ليقدم حرية تنزيل البيانات بسرعة فائقة تصل إلى 150 ميجابت في الثانية، وسرعة رفع للملفات تصل إلى 50 ميجابت في الثانية، لتلبية احتياجات حتى أكثر الأشخاص استهلاكاً للبيانات. ويأتي هاتف Vibe Z مع إمكانيات اتصال لاسلكية بلوتوث 4.0 ويدعم معيار 802.11ac الأحدث والأسرع للاتصال بشبكة واي فاي.

وقال أوليفر إيبل، نائب رئيس شركة لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا: «صممت مجموعة هواتف Vibe الذكية من لينوفو لتلبية احتياجات المستخدمين العصرية، والذين يطلبون هواتف ذكية أنيقة وسريعة ونحيفة، ليتمكنوا من البقاء على اتصال دائم ومشاركة الصور المذهلة والتمتع بملفات الوسائط المتعددة والفيديو والألعاب على شاشات عالية الوضوح الكامل».

وأضاف إيبل: «مع التوسع بمجموعة هواتفنا الذكية، تواصل لينوفو تنويع أعمالها وبناء قاعدة قوية للمستقبل في عصر الحواسيب وأخواتها. وأصبحت لينوفو خلال فترة قصيرة، ووفقاً للتقرير المالي للربع الثالث لمؤسسة آي دي سي، ثالث أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم، وتتوسع أعمالها بشكل سريع بنسبة 78 بالمئة سنوياً. وهذا ما يعد دليلاً على التحول السريع والمستمر للشركة من مجال الحواسيب وأخواتها وملحقاتها».

ويمتاز هاتف Vibe Z بهيكل خارجي نحيف وغلافٍ مصنوع من التيتانيوم و لا تتجاوز سماكته 7.9 مم وبوزن 147 جراماً، والمستخدمون ممتنون من كونه محفوراً بالليزر، وكذلك غلافه ذي الملمس القماشي الذي يجعله مريحاً لقبضة اليد، ويأتي الهاتف بشاشة عالية الوضوح الكامل20/20 بتقنية IPS وقياس 5.5 بوصة لتقدم وضوحاً عالي الدقة بالكامل 1920× 1080 بيكسل، لتوفير زاوية رؤية واسعة ومستوى دقة فائق الحدة يبلغ 400 بيكسل في البوصة.

ويعمل هاتف Vibe Z بمجموعة من تقنيات الأداء المتفوق ومن أهمها معالج كوالكوم سنابدراجون 800 رباعي النواة، بسرعة 2.2 ميغاهرتز، لتقديم أفضل أداء لمشاهدة الأفلام والتقاط وتحرير الصور، والتطبيقات متعددة المهام والألعاب ومحادثات الفيديو. وتبلغ سعة ذاكرة التخزين الأساسية للهاتف 2 جيجابايت وذاكرة التخزين 16 غيغابايت، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.3، ويقدم Vibe Z مساحة تكفي للاستماع لمئات التسجيلات الموسيقية، والتقاط آلاف الصور الرقمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا