• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

عرضتها خلال معرض إلكترونيات المستهلك

شركات تدرس إنتاج أجهزة ذكية أكثر ذكاءً خلال العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

بعد أن بلغت الهواتف المتحركة درجة عالية من التطور، تتوجه هذه الصناعة إلى تغيرات نوعية تزيد من الدور الذي تلعبه الأجهزة في حياة الناس.

ذلك أن إجراء التطوير على أدوات ووحدات المعالجة والتطبيقات المتكاملة من شأنه إفراز هواتف أكثر ذكاء ليس فقط من حيث زيادة قدرة المعالجة، ولكن أيضاً من حيث القدرة على التحليل والاستفادة من أحجام البيانات الضخمة التي تتلقاها الأجهزة.

وعادة ما يكون معرض إلكترونيات المستهلك ساحة لمعارك التفوق في سوق الهواتف الذكية، ففي معرض هذا العام الذي أقيم مؤخراً في لاس فيجاس تسابقت الشركات على إزاحة الستار عن تقنيات وتوجهات تخص الأجهزة المحمولة مثل الهواتف والساعات وأجهزة الاستشعار وآلات التصوير وغيرها.

أدوات الاستشعار

ركز المعرض على أدوات استشعار ذكية تراقب المستخدم على نحو يتيح تلقائياً للهواتف الذكية التفاعل مع احتياجات المستخدمين حتى قبل اكتشافهم لتلك الاحتياجات.

ورغم كثرة عدد أدوات الاستشعار المستخدمة حتى الآن في الهواتف الذكية فإنها بدائية نسبياً، آخر موديل آي فون على سبيل المثال يشمل عداد خطى السير وبوصلة ومقياس التعاجل وجي بي إس (تحديد المكان بالأقمار الصناعية)، وأداة مسح بصمات الأصابع. هذه المستشعرات المطورة تتيح للهواتف العمل والتفاعل بنفس طريقة جهاز ألعاب مايكروسوفت المسمى كاينكت الذي في إمكانه فهم حركات اليد والتعرف على الوجوه. ومن المنتظر لنوكيا التي ستكون ملكاً لمايكروسوفت قريباً أن تزيد من استخدام أدوات الاستشعار في مجموعة معدلة من الأجهزة متوقع إطلاقها في الربيع، حسب مصادر عليمة بالشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا