• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

وزارة «الصحة» لـ «الاتحاد»:

تطبيق سياسة جديدة لتخطيط القوى العاملة وإعادة توزيع 70 ممرضة وممرضاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يوليو 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعيين 11 ممرضة مواطنة منذ بداية العام الجاري، وتعيين 45 مواطنة أخرى من الحاصلين على بكالوريوس التمريض، وذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي، مشيرة إلى أن تعيين هؤلاء المواطنات يأتي ضمن خطة الوزارة لزيادة معدلات توطين مهنة التمريض، وتعزيز جاذبية المهنة.

كما أعلنت الوزارة، مشروعاً لتطوير الكفاءات التخصصية للكوادر التمريضية البالغ عددها 4000 ممرضة وممرض، بهدف تطوير الكوادر التمريضية وتزويدها بالمتغيرات والتقنيات الحديثة في مجال الرعاية الطبية.

وكشفت الوزارة لـ«الاتحاد»، عن اعتماد سياسة جديدة لتخطيط القوى العاملة في قطاع التمريض بمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة، من دبي وحتى الفجيرة، نتج عنها إعادة توزيع أكثر من 70 ممرضة وممرضاً لسد الاحتياجات في المرافق الطبية الأخرى التي يوجد عليها إقبال أو لديها كثافة سكانية عالية.

وقالت الدكتورة سمية البلوشي، مديرة الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة: «وضعنا آلية دقيقة جداً لاحتساب النقص أو الزيادة في الكادر التمريضي ودرجات النقص إنْ وجدت في كل مرافق الوازرة، وقد اعتمدت هذه الآلية، وبدأ بالفعل تطبيقها، وهي جوهر مشروع السياسة الجديدة لتخطيط القوى العاملة في التمريض».

وأضافت: «توجد 5 معايير لقياس الزيادة أو النقص في الكادر التمريضي في المرفق الطبية، وهي: عدد الساعات التي يقضيها الممرض مع المريض، سواء الساعات المباشرة أو غير المباشرة، ونسبة استغلال الأسرة الطبية وكذلك المعدل اليومي للمرضى، بالإضافة إلى عدد الساعات غير المنتجة، مثل الإجازات، وغيرها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا