• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

ارتباك في البرامج بعد عودة سياح من مطار تبليسي

شركات سياحية تدعو للتأكد من استيفاء شروط دخول جورجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يوليو 2018

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تواجه شركات سياحية منظمة لبرامج سفر وعطلات إلى جورجيا خلال موسم الصيف الجاري، حالة من الارتباك والقلق لتنفيذ برامجها المعدة مسبقاً للمجموعات والأفراد، في أعقاب رفض السلطات الجورجية في مطار تبليسي الدولي السماح بدخول بعض السياح من جنسيات مختلفة في الآونة الأخيرة، لافتين إلى أن هذه الإجراءات من شأنها أن تؤثر على خطط السفر إلى جورجيا من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وطالب مدراء شركات سياحة وسفر، السياح المسافرين إلى جورجيا بضرورة التأكد من استيفائهم الشروط المطلوبة التي تخولهم من دخول جورجيا، وذلك قبل السفر بوقت كاف من خلال مراجعة السفارة الجورجية أو التأكد عبر موقع الخارجية الجورجية الذي يوفر كافة البيانات المحدثة بشأن قواعد وأنظمة دخول البلاد.

وكشف مدراء شركات سياحية عن رفض السلطات الجورجية في مطار تبليسي دخول بعض الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات، دون أسباب واضحة، الأمر الذي أربك البرامج السياحية التي أعدتها هذه الشركات لموسم صيف 2018، لافتين إلى أن الشركات أعدت برامجها وفقاً للنظام المتبع والذي يتيح دخول المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات ولديهم إقامة وجواز سفر ساريين لأكثر من ستة أشهر، من دون تأشيرة مسبقة والحصول عليها عند الوصول.

وكشف ناروز ساركيس المدير العام لشركة بالحصا للسياحة والسفر، عن عودة أكثر من 5 حالات من مطار تبليسي لجنسيات مختلفة مقيمة في الإمارات، كانت قد نظمت لهم الشركة برامج سياحية في جورجيا خلال الأيام الأخيرة، لافتاً إلى أن هذه الجنسيات شملت مسافرين من سوريا واليمن، مؤكداً أن البرامج التي تم إعدادها للمواطنين الإماراتيين سارت بشكل طبيعي ولم تواجه أي مشاكل.

وأوضح ساركيس، أن الشركة ستقوم بتقليص برامجها إلى جورجيا في هذه الفترة لحين وضوح الرؤية بشأن قواعد الدخول إلى جورجيا، لافتاً إلى أن السفر إلى جورجيا لبعض الجنسيات يشكل مخاطرة في الوقت الراهن، الأمر الذي يستلزم التأكد من الجهات المعنية ومنها سفارة جورجيا من استيفاء كافة المستندات المطلوبة لدخول جورجيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا