• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«امن المجتمع» يناقش اهمية التطوع في مكافحة المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت إدارة الشرطة المجتمعية، بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي ورشة حول دور التطوع في حماية الأبناء من الوقوع في المخدرات وذلك في «دبي مول» تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وجمعية رعاية وتوعية الأحداث.

وتحدثت في الورشة مريم الأحمدي المستشارة الحقوقية وعضو مجلس إدارة توعية رعاية الأحداث عن دور العمل التطوعي في حماية الأبناء من خلال الاستثمار للوقت وتنمية مهاراتهم الفكرية والاجتماعية بأعمال تطوعية تسهم في تعليمهم الاعتماد على الذات والثقة بالنفس والإصرار على النجاح.

وتطرقت إلى سلسلة البرامج والأنشطة التطوعية والتوعية التي تهدف إلى محاربة الإدمان والدورات المتخصصة في مجال مكافحة المخدرات.

وقالت سارة صالح رئيس قسم الأنشطة والبرامج في جمعية رعاية الأحداث: إن توحيد جهود المجتمع من أجل حماية الأبناء من المخاطر يعد من أسس التقدم والازدهار والحفاظ على الثروة البشرية.

وتحدثت الباحثة القانونية ميلان شريف عن التعديلات القانونية التي أسهمت في احتواء متعاطي المخدرات على المستويين الاجتماعي والصحي ومنحتهم فرصة التأهيل بدل الحبس باعتباره مريضاً وليس مجرماً، مشيرة إلى أهم مواد التعديلات الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا