• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

أهمها الهدوء والتركيز والتحلي بالصبر

«نجوم 2007» يقدمون 5 وصايا لجيل 2013 لبلوغ «نهائي الأحلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

مصطفى الديب (أبوظبي) - سجل تاريخ بطولة كأس الخليج فوز الأبيض الإماراتي بلقب هذه البطولة الغالية لمرة واحدة في نسختها الثامنة عشرة، عندما استضافتها العاصمة أبوظبي، وعلى الرغم من مشاركة «الأبيض» في 20 نسخة، وغيابه عن واحدة فقط، إلا أن محصلته تجسدت في لقب واحد فقط، والذي يعد الأغلى على نفس كل إماراتي، نظراً لظروف مختلفة حالت دون رفع الكأس مرات عديدة.

واستطاع «جيل 2007» بقيادة النجم الكبير إسماعيل مطر الذي يشارك حالياً مع المنتخب في البحرين، أن يحفر أسمائه بحروف من ذهب في سجلات تاريخ البطولة، وبعد مرر ست سنوات على رفع «الأبيض» لكأس الخليج، حدث نوع من الإحلال والتجديد في صفوف المنتخب، وهناك نجوم كبار ابتعدوا وآخرون تواجدوا على الساحة المحلية، لكن لم يكتب لهم القدر التواجد في النسخة الحالية في البحرين.

حرص «الاتحاد» الرياضي على لقاء خمسة من نجوم الجيل الذهبي الذي حمل الكأس الخليجية، للحديث حول مشوار «الأبيض» الحالي، والتعرف منهم على الطريقة المثالية لبلوغ المباراة النهائية، وتخطي عقبة الكويت، من أجل تكرار إنجاز عام 2007 من خلال «روشتة» الوصول للنهائي، لتصل بدورها إلى لاعبي المنتخب الوطني الذين يستعدون للقاء «الأزرق» الكويتي غداً في نصف النهائي من البطولة.

خبرات تراكمية

في البداية أكد هلال سعيد لاعب العين الحالي والمنتخب الوطني السابق أن الجيل الحالي للأبيض يتمتع بالعديد من المميزات، كونه يضم مجموعة من اللاعبين الذين تراكمت لديهم خبرة البطولات، مؤكداً أن هذه المجموعة لديها من القدرة، ما يجعلها الأبرز في التاريخ الكروي الإماراتي.

وأشار إلى أن أكثر ما يميز لاعبي المنتخب الوطني الحالي، هو نضج العقل الكروي على الرغم من صغر السن، نظراً للمشاركة في العديد من البطولات، وحصد الكثير من الألقاب، مشيدا بما يقدمونه للوطن، حيث أكد أن الجميع يدين لهم بالفرحة، فهم الذين صعدوا إلى الأولمبياد، وحصدوا فضية دورة الألعاب الآسيوية، وشرفونا في كأس العالم للشباب بمصر وخليجي المنتخبات الأولمبية، ونأمل أن يسيروا على النهج نفسه في الفترة الحالية، من أجل مستقبل أكثر إشراقاً لكرة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا