• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد فوزها بفئة الإنجاز مدى الحياة عن بصمتها في تطوير القطاع

أختر: مبادرة دبي الأولى في ربط قطاعات الاقتصاد الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

أكدت زيتي أختر عزيز محافظ المركزي الماليزي أهمية مبادرة دبي للتحول إلى مركز للاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم، موضحة أن هناك بالفعل فرصاً مهمة أبرزتها هذه المبادرة التي تعتبر الأولى في الربط بين جميع أجزاء الاقتصاد وقطاعاته.

وعبرت أختر عزيز عن اعتزازها بالفوز بالجائزة عن فئة إنجاز مدى الحياة، لافتة إلى أن هذا الأمر برهان يؤكد أهمية العلاقات على المستوى الدولي، خاصة بالنسبة للخدمات المالية الاسلامية، ومساعي تطوير الاقتصاد الإسلامي عالمياً.

وشددت في تصريحات على هامش جائزة الاقتصاد الإسلامي أن مبادرة دبي نجحت في تسليط الضوء على حقيقة أن الاقتصاد الإسلامي قادر على تجميع المناحي الاقتصادية والحيايتة كافة تحت مظلته الموحدة.

وفازت زيتي أختر بالجائزة عن فئة إنجاز مدى الحياة، بعد أن ساهمت في إدارة وإعادة هيكلةِ النظام المالي الماليزي، بعد تأثيرات الأزمة المالية في آسيا، والدور الذي لعبته في تحديث النظام الاقتصادي لماليزيا، وتطوير القوانين والتشريعات المالية التي أفضت إلى دفعِ عجلةِ النمو الاقتصادي. هذا بالإضافة إلى ترسيخ الركائز القوية للنظام المالي الماليزي ليصبح من أبرز النظم المالية المتطورة ضمن الاقتصادات الناشئة، فضلاً عن بصمتها الواضحة في تطوير قطاعات الاقتصاد الإسلامي عالمياً، هذا بالإضافة إلى قيادة جهود تأسيس المركز الدولي للتمويل الإسلامي في ماليزيا.

وحول فرص التعاون بين البلدين في مجال تطوير الاقتصاد الإسلامي، قالت عزيز: إن هناك بالفعل علاقة وطيدة وتعاوناً متميزاً بين الإمارات وماليزيا على العديد من الصعد المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي، وقالت إن هناك مساعى لتوطيد العلاقات في المرحلة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا