• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

عبر «وجوه مألوفة» في الوزارة ومراكز إسعاد المتعاملين

«الخارجية» تستحدث منظومة لخدمات أصحاب الهمم وكبار السن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يناير 2018

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، دشّنت الوزارة منظومة متكاملة ومبتكرة من الخدمات القنصلية في «مراكز إسعاد المتعاملين - خدمة التصديقات»؛ وذلك وفقاً لأرقى المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال، حيث وفرت الوزارة خدمات «التصديق المتنقل» و«التصديق عندك» لكبار السن وأصحاب الهمم.

وتبنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي رؤية القيادة الرشيدة في خدمة الوطن والمواطنين في الدولة وخارجها، وذلك انطلاقاً من مبدأ أساسي، وهو أن إسعاد المتعاملين واجب وطني، ورحلة تبدأ بالابتسامة وحسن الاستقبال والمعاملة، وتمر بتعزيز ثقة المتعامل بالجهة الحكومية، حيث دأبت إدارة الخدمات القنصلية بالوزارة على ترسيخ هذا المبدأ لتبني من خلاله علاقة ودية مع المتعاملين من فئات المجتمع كافة.

وأطلقت إدارة الخدمات القنصلية مؤخراً خدمة «التصديق عندك» الخاصة بأصحاب الهمم والمسنين عبر مراكز إسعاد المتعاملين، حرصاً منها على توفير تجربة فريدة وإنهاء معاملاتهم في وقت قياسي، حيث تم تخصيص مواقف خاصة بهم، ليأتيهم الموظف حاملاً الصناديق المتنقلة سهلة الحمل والخاصة بالتصديقات، لينجز من خلالها المعاملات حيثما كان المتعامل من غير أن يتطلب الأمر منه الترجّل من المركبة أو حتّى الحضور إلى المركز. وتتوافر هذه الخدمة في مركز مارينا مول بأبوظبي وفي مبنى الوزارة في دبي وبمركزي الشارقة والفجيرة.

وفي خطوة فريدة، أعلنت الإدارة عن إطلاق مبادرة «الوجه المألوف» المخصصة لأصحاب الهمم وكبار السن، حيث تم اختيار سفراء السعادة الموجودين في كلّ من هذه المراكز ليكونوا صلة الوصل بينها والمتعاملين من أصحاب الهمم وكبار السن.

وقال ياسر الشميلي مدير إدارة الخدمات القنصلية في الوزارة: «إن المبادرة تدخل ضمن السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم وتحقيق مشاركتهم الفعالة في مجتمع دامج يراعي احتياجاتهم فيضمن لهم الحياة الكريمة. ويقوم الوجه المألوف بالردّ على استفسارات أصحاب الهمم وكبار السنّ، ليغدو مرجعاً يساندهم في إتمام معاملاتهم بيسر وسرعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا