• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤتمر «الحق في الحياة» يثمن دور الجيش والشرطة

الجروان يهنئ السيسي ويشيد بالدور التاريخي لمنصور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

عمرو أبوالفضل (القاهرة)

أعرب رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان عن سعادته بفوز المشير عبدالفتاح السيسي برئاسة جمهورية مصر العربية، متمنيا التقدم والازدهار للشعب المصري، ومنوها بالدور الذي قام به الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، لدوره في عبور اللحظة التاريخية التي مرت بها مصر. وقال خلال مؤتمر «الحق في الحياة» الذي نظمته المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان أمس في القاهرة تحت شعار «طارق الشحي» «إن الدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في الدفاع ضد كل ما يهدد الوطن وأمنه وجعل المواطن يحيا في أمن واستقرار هو من أقدس الأدوار والواجبات»، لافتاً إلى أن النزاعات والأزمات التي تقع في الوطن العربي تزيد من مسؤوليات القوات المسلحة والشرطة، ومشدداً على أن التضحيات التي يقدمونها في سبيل خدمة الوطن تستوجب التقدير، وهذا يقضي إعادة النظر في المفاهيم التي تم تداولها حول حقوق الإنسان وتنم عن ظلم لرجال الأمن مثل ترديد كلمة «العسكر».

ونوه مساعد وزير الداخلية المصري لحقوق الإنسان اللواء ابوبكر عبدالكريم بالتضحيات التي يقوم بها رجال الشرطة لمواجهة العدوان الذي يقوم به الإرهاب الأسود، معتبرا أن المخططات الإرهابية تأتي في ظل مخططات كبرى تستهدف أمن واستقرار الأمة العربية حتى لا تواصل مسيرتها، لافتا إلى العمليات التي تبنتها جماعة الإخوان الإرهابية بالتعاون والتخطيط مع الجماعات المتطرفة. مؤكدا الإصرار على مواجهة الإرهاب واقتلاعه من جذوره مع الحرص على معايير حقوق الإنسان.

وأضاف «علينا أن نتذكر ما قاله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة «حفظه الله» أن مصر تمثل ركيزة الاستقرار في الوطن العربي».

وتحدث ممثل وزارة الداخلية البحرينية اللواء إبراهيم الغيث عن تعرض البحرين لهجمة إرهابية شرسة نتج عنها عشرات الشهداء والمصابين من رجال الشرطة، بينما المظلة الإعلامية تدافع عن العناصر التي تمارس الإرهاب تحت دعاوى حقوق الإنسان وتتجاهل ما يتعرض له رجال الأمن من عدوان وغدر. وحذر من استمرار النظرة غير المنصفة لتضحيات رجال الأمن والجيش، معتبرا أنها لا تخدم حقوق الإنسان.

وقال زايد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين «إن الهدف من خلق الإنسان هو إعمار الأرض وجميع الأديان حرصت على التأكيد على حق الحياة، لكن مجتمعاتنا تتعرض لهجوم بحجة الدفاع عن هذه الحقوق والمعايير على غير الحقيقة». بينما انتقد المستشار منصور لوتاه رئيس المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان حالة الصمت إزاء العمليات الإجرامية التي تنال من رجال الشرطة والجيش في الدول العربية، خاصة مصر والبحرين»، وأضاف «نناشد المنظمات الدولية المنصفة أن تنشر الحقائق حول الاعتداءات التي يتعرض لها رجال الجيش والشرطة ودورهم في حماية أمن أوطانهم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا