• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

انتجته «إيمج نيشن أبوظبي»

«المختارون» إلى العالمية عبر «لندن السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي»، عن عرض الفيلم المشوّق «المختارون» لأول مرة عالمياً في مهرجان «بي. إف. آي لندن» السينمائي أمس الأول، والذي شهد حضور أكثر من 200 شخص من عشّاق السينما. تم عرض الفيلم في منطقة ليستر سكوير في لندن، وأعقبته جلسة أسئلة وأجوبة مع المخرج علي مصطفى، والمنتج رامي ياسين والممثل محمد مصطفى، الأخ الأصغر للمخرج علي مصطفى والذي يلعب دوراً محورياً في الفيلم.

صراعات المياه

وتدور أحداث فيلم «المختارون» في مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصراعات نتيجة لتلوث مصادر المياه. وتسعى مجموعة صغيرة من الناجين للبحث عن مصدر المياه النظيف الوحيد المتبقي في المنطقة. ومع تسلل زائرين اثنين إلى المنطقة الخاصة بهم، يتحولان إلى مجرد أداة للاختبار من أجل النجاة، وشخص واحد فقط يستحق النجاة.

وقد عبّر الجمهور عن إعجابهم بالفيلم بعد عرضه في المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين هذا الفيلم العربي بأنه «الأول من نوعه»، و«فيلم مشوّق لا تفوت مشاهدته»، و«فيلم رائع».

أول عمل

ويعدّ هذا الفيلم أول عمل سينمائي أكشن في رصيد المخرج علي مصطفى، ويؤدي أدوار البطولة عدد من الفنانين الذين شاركوا في أفلام علي مصطفى السابقة ومنهم سامر المصري (باب الحارة)، وعلي سليمان (الجنة الآن، زنزانة)، وحبيب غلوم (دار الحي)، إضافة إلى تعاونه مع المنتج رامي ياسين (ظل البحر، زنزانة).

كما يشارك في الفيلم الممثل محمود الأطرش، وسامر إسماعيل (عمر)، وميساء عبد الهادي (3000 ليلة)، وقد تم إنتاج هذا الفيلم بالتعاون مع عدد من أهم المنتجين وصانعي الأفلام في هوليود وهم بيتر سافران (ذا كونجورينغ، آنابيل)، وستيفن شنايدر (بارانورمال أكتيفيتي، إنسايدس).

من المقرر إطلاق فيلم «المختارون» في صالات السينما في الربع الأول من عام 2017، مع عرض أول في منطقة الشرق الأوسط وعدد من المهرجانات السينمائية التي سيعلن عنها في الأشهر المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا