• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

183 مليار درهم حجم التجارة البينية بين البلدين في 5 سنوات

«الاتحادية للجمارك» تبحث تعزيز التعاون مع اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، مع وفد ياباني سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال العمل الجمركي المشترك، وزيادة حركة التجارة البينية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال معالي المفوض علي الكعبي، في مقر الهيئة بأبوظبي أمس، كوتارو سوزوكي، القائم بأعمال السفارة اليابانية في الدولة، ويوشيرو بابا، مدير شؤون منظمة الجمارك العالمية ومكتب الجمارك للبحوث الجمركية بوزارة المالية في اليابان، وشارك في اللقاء راشد بن لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة للجمارك – أبوظبي، وعلياء المرموم مدير إدارة السياسات والشؤون الجمركية بالهيئة.

وأكد معالي علي الكعبي، خلال اللقاء، حرص الهيئة الاتحادية للجمارك على تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على مستوى العالم، وتبادل الخبرات في قطاعات العمل الجمركي بما يعزز كفاءة قطاع الجمارك في الدولة، مشيراً إلى أهمية العلاقات التجارية التي تربط كل من الإمارات واليابان منذ عقود مضت.

وتعد اليابان من بين أفضل 10 شركاء تجاريين استراتيجيين لدولة الإمارات، حيث أظهرت بيانات الهيئة الاتحادية للجمارك أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 182.7 مليار درهم (50.1 مليار دولار) خلال الفترة من 2013 وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2017.

وبلغ حجم ورادات الإمارات من اليابان خلال الفترة المذكورة حوالي 171.2 مليار درهم (47 مليار دولار)، بينما بلغت قيمة صادرات الإمارات إليها نحو 9 مليارات درهم (2.5 مليار دولار)، وبلغت قيمة إعادة التصدير 2.5 مليار درهم (676 مليون دولار).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا