• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظمت حفل استقبال البنوك الإماراتية

«المالية» تؤكد التزامها دعم القطاع المصرفي الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت وزارة المالية مواصلة تطوير وتنمية العلاقة التي تربطها بالمؤسسات المالية والمصرفية الإماراتية، واستقطاب الاستثمارات الخارجية، بما يعزز من مكانة دولة الإمارات على خريطة الاستثمار العالمية، بحسب معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية.

وقال الطاير «تلتزم وزارة المالية بدعم القطاع المصرفي الإماراتي والترويج لمؤسساته، لما لها من دور محوري في دعم الاقتصاد الكلي، وخلق فرص تمويلية وائتمانية كبيرة تسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة التي تتبناها الحكومة الاتحادية».

وأضاف خلال حفل استقبال نظمته الوزارة للبنوك «تمكنت دولة الإمارات من تأسيس نظام مالي ومصرفي متطور، تعززه بيئتها الاستثمارية الجذابة لكبريات المؤسسات المالية والمصارف العالمية، حيث تعتبر الدولة حاضنة آمنة ومثالية، لما تزخر به من فرص استثمارية وتمويلية وائتمانية هامة، وهو ما تفتقده العديد من دول العالم».

نظمت وزارة المالية وبالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ومركز دبي المالي العالمي، وسوق أبوظبي العالمي وللعام الخامس على التوالي «حفل استقبال البنوك الإماراتية»، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية الـ 34 لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة من 7 ولغاية 9 أكتوبر بالعاصمة الأميركية واشنطن.

وافتتح معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، «حفل استقبال البنوك الإماراتية» الذي حضره معالي مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وخالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، إلى جانب عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المؤسسات المالية الدولية والمؤسسات الاستثمارية والرؤساء التنفيذيون للعديد من البنوك العالمية والوفود المشاركة في الاجتماعات السنوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا