• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لجنة الإشراف على انتخابات «غرفة أبوظبي» تعتمد القائمة النهائية للمرشحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

اعتمدت لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة أبوظبي لعام 2014 القائمة النهائية للمرشحين، حيث تم تحديد رقم انتخابي لكل مرشح، من المرشحين البالغ عددهم 72، بواقع 63 من المواطنين، و9 من غير المواطنين.

وتقوم لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة أبوظبي لعام 2014، والمشكلة بناءً على القرار الذي أصدره الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في الرابع من شهر مارس الماضي، برئاسة قاضي منتدب من دائرة القضاء، بالإشراف على كامل سير العملية الانتخابية.

وتختص اللجنة بالإشراف على القائمة النهائية للمرشحين وإعلانها، وإعلان موعد التنازل عن الترشح، كما تفصل اللجنة في جميع الاعتراضات والتظلمات المتعلقة بالمرشحين وبالعملية الانتخابية ونتائجها، وتحدد المدد اللازمة لذلك، وتضع ضوابط الحملات الإعلانية الانتخابية للمرشحين، وتحدد تاريخ بدء الحملات الانتخابية ونهايتها، وشروطها، والقواعد المنظمة لها، وإصدار القرارات بشأنها، واتخاذ التدابير عند مخالفتها، والإشراف على إجراءات الاقتراع، وإعلان الفائزين، مع الإشراف على شروط وإجراءات التصويت، وتلقي النتائج المجمعة للانتخابات من المواقع الثلاثة مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

كما تقوم اللجنة بالإعلان عن نتيجة الانتخاب النهائية، والنظر في المخالفات التي قد تخل بسير العملية الانتخابية أو تعطل تطبيق التعليمات التي أصدرتها بشأنها. ويحق للجنة طلب المستندات والأوراق والبيانات والمعلومات الضرورية من أصحاب الشأن في المواعيد التي تحددها لذلك، والبت في جميع المسائل والاعتراضات التي تعرض عليها.

وكذلك الإشراف على سير العملية الانتخابية من جوانبها كافة، ومتابعة سير الانتخابات، والتأكد من سلامة تطبيق الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، بدءاً من دعوة الجمعية العمومية للانعقاد وحتى الانتقال من معاينة مراكز الاقتراع الثلاثة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية قبل وأثناء إجراء الانتخابات التي ستتم يوم 12 يونيو الجاري، والتأكد من مطابقة صلاحية هذه المقار والأجهزة للشروط المقررة طبقاً لقانون الغرفة والنظام الانتخابي الذي تتحول بموجبه أصوات الناخبين إلى مقاعد في مجلس إدارة الغرفة.

وكانت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لعام 2014 قد دعت أعضاء الجمعية العمومية للغرفة كافة من الشركات التي يحق لها التصويت لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة 2014، لإرسال كتاب إلى الغرفة، يتضمن تسمية أحد الشركاء للتصويت على الشركة وفروعها في الانتخابات، وذلك بهدف التسهيل والتسجيل المسبق لاحتساب عدد الأصوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا