• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ابتكار فرشاة أسنان تصور زوايا الفم وملابس ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

فرشاة أسنان تصور زوايا الفم، ونظام يحذر سائق السيارة من قيادته المتهورة، ومجموعة من الأكسسوارات الأخرى «الذكية» المحمولة تشكل في تايوان محور أكبر معرض للمعلوماتية في آسيا.

يشارك في المعرض أكثر من 1550 عارضاً، من بينهم أهم الماركات في هذا القطاع، وينتظر مجيء 130 ألف زائر الى «كمبيوتيكس»، اعتباراً من أمس الثلاثاء في تايبيه على مدى خمسة أيام. ويدشن المعرض هذه السنة جناحاً جديداً يحمل اسم «سمارتيك» تعرض فيها أجهزة إلكترونية «جاهزة للحمل» مدمجة بأكسسوارات، مثل النظارات والساعات، أو الألبسة.

ويتوقع خبراء مستقبلاً باهراً لهذه الأجهزة التي قد تشكل محرك النمو المقبل في مجال الإلكترونيات الموجهة للجمهور العريض، بعد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وتعرض في هذه الفسحة الجديدة أيضاً طابعات ثلاثية الأبعاد وأنظمة ذكية لقيادة السيارات تهدف الى زيادة السلامة. ويفيد المنظمون بأن هذا المعرض يشكل محطة تبرز الدور المتعاظم للتكنولوجيا المتطورة جداً في الحياة اليومية.

ويقول لي تشانج نائب الأمين العام لجمعية المعلوماتية في تايبيه التي تشارك في تنظيم المعرض «نحاول أن نثير اهتمام الجميع من المواطن العادي إلى الحكومات».

ويشير المسؤول إلى أن الساعات والخواتم والأساور التي تتصل بـ «الحوسبة السحابية» ما يسمح بجمع مجموعة من البيانات وتحليلها هي من الميول المهيمنة في هذه الأثناء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا