• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ترأس وفد الدولة في «حوار بيترسبيرج»

الزيودي: الإمارات تمتلك سجلاً حافلاً في مجال الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

وام

برلين (وام)

أكد الدكتور ثاني أحمد الزيودي مندوب الدولة الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية، أن دولة الإمارات تمتلك سجلاً حافلاً في مجال المبادرات الطوعية على الصعيد المحلي بما في ذلك إقامة المشاريع الرائدة في مجال الطاقة النظيفة وإنشاء البنية التحتية الموفرة للطاقة علاوة على الاستثمار في رأس المال البشري والبحث والتطوير للصناعات المستقبلية.

جاء ذلك، خلال ترؤسه وفد الدولة إلى الاجتماع الوزاري السادس لـ»حوار بيترسبيرج من أجل المناخ» الذي اختتم أعماله في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة أمس الأول.

واستعرض الوفد خلال الحوار، موقف الإمارات فيما يتعلق بالحلول والمبادرات العملية للحد من تداعيات ظاهرة تغير المناخ.

وأكد الدكتور ثاني الزيودي في مداخلته خلال الحوار أن «حوار بيترسبيرج من أجل المناخ» يتيح الفرصة لتعزيز المناقشات والحوارات بشكل شفاف وبحث سبل التعاون لإنجاح مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين COP21 في باريس.

وأضاف أن دولة الإمارات تتمتع بسمعة عالمية مرموقة في ظل الدور الريادي والإيجابي الذي تنهض به لتحقيق وبناء التوافق في الآراء في إطار المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، معرباً عن أمله أن تواصل الدول مشاركتها في المباحثات بروح إيجابية بهدف الوصول إلى اتفاقية فعالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا