• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

ميركل تنقل اللاجئين المسجلين في دول أخرى إلى مراكز خاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يونيو 2018

برلين (د ب أ)

تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحديد إقامة اللاجئين المسجلين في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي في مراكز استقبال متخصصة تعرف باسم "مراكز الرسو".

جاء ذلك في خطاب، مكون من ثماني صفحات، أرسلته ميركل لرؤساء شريكيها في الائتلاف الحاكم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ورؤساء الكتلتين البرلمانيتين للحزبين، والذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت في برلين.

وستطبق هذه الإجراءات على المهاجرين الذين لا تنطبق عليهم آلية استعادة من قبل الدول التي استقبلتهم أولا داخل الاتحاد، مثل الاتفاقات التي أبرمتها ميركل مع إسبانيا واليونان على هامش القمة الأوروبية لإعادة اللاجئين المسجلين لديهما.

وستطبق هذه الإجراءات أيضا على المهاجرين الذين يحاولون تجاوز نقاط التفتيش الحدودية الرسمية وعبور الحدود البرية إلى ألمانيا.

وتضمن الخطاب نتائج المفاوضات التي أجرتها ميركل خلال قمة الاتحاد الأوروبي حول تحسين ضبط الهجرة في الاتحاد.

ومن المقرر أن تطبق إجراءات سريعة للبت في طلبات لجوء الأفراد المسجلين لدى سجل بصمات الأصابع الأوروبي "يوروداك"؛ أي أنهم مسجلون لدى دول أخرى في الاتحاد. ويقصد بالإجراءات السريعة البت في إجراءات اللجوء في غضون أسبوع واحد وإسراع إجراءات الطعن القانونية على هذه القرارات. ... المزيد