• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

ألمانيا تمنح عاهل الأردن جائزة «وستفاليا» للسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

برلين (وكالات)

منحت ألمانيا العاهل الأردني عبدالله الثاني أمس جائزة «وستفاليا» للسلام تقديراً لجهوده في تعزيز أواصر السلام في الشرق الأوسط.

وأشاد الرئيس الألماني يواخيم جاوك في كلمة ألقاها في حفل أقامه بمناسبة منح الجائزة بجهود العاهل الأردني على صعيد مواجهة أزمة اللجوء مخاطباً إياه بالقول «أنتم والمواطنون الأردنيون تعتبرون مثالاً يحتذى به على صعيد الإنسانية والشعور بآلام الآخر».

وأعرب الرئيس الألماني عن تقديره للجهود التي يبذلها الأردن في التصدي لأزمة اللجوء ولاستضافته أعداداً كبيرة من اللاجئين الفارين من ويلات الحروب في سوريا والعراق. وأضاف جاوك «الأردن ورغم عدد سكانه البالغ قرابة 5ر9 مليون نسمة استقبل لاجئين اكثر من ألمانيا ونحن هنا في ألمانيا لا نستطيع تصور استقبال هذا العدد الكبير من اللاجئين».

من جانبه، تقدم العاهل الأردني بالشكر للجهة المانحة للجائزة التي تقدر قيمتها بـ 100 ألف يورو وللحكومة الألمانية التي تقدم مساعدات كثيرة لبلده الأردن.

وأعرب العاهل الأردني عن تقديره لجهود الحكومة الألمانية في استقبال اللاجئين السوريين ولحكومة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل قائلاً، إنه يقدر الجهود الألمانية المبذولة لمحاصرة هذه الأزمة وللتصدي للإرهاب الدولي. وكان العاهل الأردني وصل أمس الأول الجمعة إلى ألمانيا، حيث أجرى مباحثات مع المستشارة ميركل في برلين قبل الانتقال إلى مدينة «مونستر» غربي ألمانيا، حيث تسلم الجائزة. وتقدم الجائزة مرة كل عامين وتقدر قيمتها بـ100 ألف يورو. ومن ابرز الشخصيات التي حصلت عليها المستشار الألماني السابق هيلموت شميت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا