• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  07:33    ماكرون يدعو الى الحفاظ على الاتفاق النووي مع ايران مع بعض الاضافات    

انتخاب الإمارات لمقعدين في منظمة العمل الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

و ا م

انتخب مؤتمر العمل الدولي، دولة الإمارات العربية المتحدة كعضو أصيل عن فريق الحكومات في مجلس ادارة منظمة العمل الدولية للدورة 2014 - 2017 وذلك خلال انتخابات مجلس الإدارة التي جرت مساء أمس على هامش المؤتمر الذي تنعقد أعماله في قصر الأمم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة ومقر منظمة العمل الدولية في جنيف بسويسرا.

كما انتخب المؤتمر دولة الإمارات كعضو أصيل في المجلس عن فريق أصحاب العمل للدورة ذاتها.

وأكد معالي صقر بن غباش سعيد غباش وزير العمل "إن انتخاب دولة الإمارات في عضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية يأتي امتدادا للمكانة العالمية الرائدة التي تتمتع بها الدولة في المحافل الدولية وتبوئها المراكز الأولى عالميا في العديد من المجالات بدعم من قيادتنا الرشيدة".

وقال معاليه، في تصريح صحفي أدلى به في جنيف عقب ظهور نتائج التصويت "إن حصول الإمارات على أصوات حكومات الدول الأعضاء في المنظمة يؤكد ثقة هذه الدول بالدولة وقدرتها على تمثيلها .. فضلا عن إقرار حكومات هذه الدول بالمكتسبات التي تحققت في سوق العمل في الإمارات من حيث توفير الحماية القانونية لحقوق العمال وضمان مصالح أصحاب العمل تشريعا وممارسة عملية وهو الأمر الذي نتج عنه توازن في العلاقة التعاقدية بين طرفي الإنتاج واستقرار هذه العلاقة".

وأكد معالي صقر غباش أن دولة الإمارات، ممثلة بوزارة العمل، ستعمل على المشاركة الفاعلة في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية بما يسهم في النهوض بهذه المنظمة التي تعتبر المحفل الدولي الرئيسي الذي يجمع أطراف الإنتاج الثلاثة المتمثلة بالحكومات وأصحاب العمل والعمال .. إلى جانب التعريف بكافة المنجزات التي تتحقق في سوق العمل بالدولة وذلك اضطلاعا بمسؤوليتنا الوطنية وتجسيدا لأحد أبرز أهداف الخطة الاستراتيجية لوزارة والمتمثل في تعزيز سمعة ومكانة الدولة في المحافل الدولية.

من جانبه، أكد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي ممثل اتحاد غرف التجارة والصناعة العضو المنتخب لمجلس إدارة المنظمة عن فريق أصحاب العمل أن هذا الانتخاب يؤكد ثقة مجتمع الأعمال الدولي بالقطاع الخاص في دولة الإمارات ودوره في تعزيز التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل اللائق من خلال شراكة فاعلة مع الحكومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا