• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

"آبل" تكشف النقاب عن مفاجآت جديدة في أجهزتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

ا ف ب

كشفت مجموعة "آبل" الأميركية عن أنظمة تشغيل جديدة من شأنها، أن تعزز الروابط بين أجهزتها المحمولة ("آي فون" و"آي باد") وحواسيب "ماكينتوش" وتوفر تطبيقات صحية جديدة وأخرى خاصة بالمنازل الموصولة.

وقد كشفت المجموعة المعلوماتية النقاب عن جيل جديد من أنظمة تشغيل حواسيب "ماكينتوش" تحت اسم "يوسيميتي" ومن برمجية "آي أو اس 8" لأجهزة "آي باد" و"آي بود" و"آي فون" أمام ستة آلاف مشارك في مؤتمر المطورين العالمي (دبليو دبليو دي سي) في سان فرانسيسكو.

وخلال العرض الافتتاحي للأنظمة الجديدة، لفت مدير المجموعة تيم كوك إلى أن "أجهزة آبل ومنصاتها وخدماتها كلها يمكن أن تستخدم معا بسهولة، من دون المقارنة ببقية جهات القطاع".

ومن بين الوظائف الجديدة المعروضة، وظيفة تسمح ببدء مهام على أحد أجهزة "آبل" ومتابعتها على جهاز آخر وأخرى تسمح باستخدام عدة تطبيقات تعمل بشكل منفصل في الوقت عينه.

وكشفت أيضا المجموعة عن برمجيات تسمح باستخدام أجهزتها لمراقبة الوضع الصحي (هيلثكيت أي الرزمة الصحية) أو إدارة الأنظمة الأمنية في المنزل (هومكيت أي رزمة المنزل).

وقدمت رزمة "هيلثكيت" على أنها أداة تخزن بشكل آمن المعطيات المجمعة من الأساور التي تسمح بمراقبة النشاط البدني والنوم وتوجيه إنذارات إلى الأطباء عند رصد اضطرابات.

ويعزز هذا التطبيق الشائعات التي تسري عن ساعة "آي واتش" التي من شأنها أن تشكل منتجا جديدا لـ "آبل"، بعد 4 سنوات على تسويق جهاز "آي باد" اللوحي وسبع سنوات على تسويق هاتف "آي فون" الذي يبقى منتجها الرئيسي.

وقد باعت "آبل" في المجموع أكثر من 800 مليون جهاز محمول يعمل بنظام "آي أو اس"، أكثر من نصفها هي من هواتف "آي فون"، بحسب تيم كوك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا