• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

الجيش اليمني يحبط تسللاً لميليشيا الحوثي غربي الجوف ويسقط «درون» في حيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يونيو 2018

(وكالات )

أفادت مصادر ميدانية باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني اليمني وميلشيا الحوثي الإيرانية في مديرية المتون غربي محافظة الجوف.

وذكرت المصادر أن المعارك اندلعت عقب محاولة الميليشيا الحوثية التسلل باتجاه "تبة قعيطة" في جبهة حام بمديرية المتون.بحسب ما أوردته سكاي نيوز.

وأكدت أن قوات الجيش تمكنت من إفشال محاولة المليشيا التقدم، وشنت هجوما معاكسا دحرت من خلاله عناصر المليشيا وكبدتها قتلى وجرحى في صفوفها.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت بها مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة في محافظة حجة شمالي غرب اليمن، مستهدفة تجمعات المليشيا على الشريط الساحلي الممتد من ميدي إلى ساحل بحيص بمديرية عبس في محافظة حجة.

واستهدفت المقاتلات بغارات أخرى تعزيزات للمليشيا شرقي جبل الحصنين في منطقة الشعاب بجبهة حرض، أدت الى تدمير عدد من الأطقم التابعة للمليشيا ومصرع من كان على متنها.

وأكدت مصادر ميدانية أن الطائرة التي تم إسقاطها إيرانية الصنع تستخدمها المليشيا في العمليات الاستخباراتية.

من جهة أخرى، أسقطت قوات الجيش الوطني، مساء الجمعة، طائرة استطلاع تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية كانت تحلق في سماء مديرية حيس، بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وفي جبهة الحديدة، تستمر قوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي في عملياتها العسكرية لتحرير المدينة حيث تقدمت بعمق ثلاثين كيلومترا إلى مشارف التحيتا وزبيد، بإسناد من التحالف العربي.