• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحالة الثالثة خلال أسبوع

وفاة طفل غرقاً وإنقاذ والدته بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

توفي طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام، وأنقذت أمه، من الجنسية الهندية، في حادث غرق وقع مساء أمس الأول على شاطئ الخان بالشارقة، حيث تم نقل الأم للمستشفى وحالتها مستقرة حالياً.

وتعتبر هذه الحالة، الوفاة الثالثة خلال أسبوع الناجمة عن حوادث الغرق، بعد وفاة شخصين، سوري وصومالي، الأسبوع الماضي، وإنقاذ خمسة أشخاص، من جنسيات متفرقة في حادثين وقعا على شاطئي الخان والحمرية بالشارقة.

وتلقى مركز شرطة البحيرة بلاغاً، نحو الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الأول، بواقعة غرق الطفل، ( م . أ . م )، وتحويله لمستشفى القاسمي، حيث تم فحصه وتأكدت حالة الوفاة، وأحيل للمختبر الجنائي لإنهاء الإجراءات الخاصة بتسليم جثمانه لوالده، بينما أنقذت أمه (30 عاماً)، من قبل قسم الإسعاف والإنقاذ بشرطة الشارقة، ونقلت للمستشفى للعلاج، وتعتبر حالتها مستقرة، وقد تم التعرف على هويتهما من قبل الأب.

وكانت القيادة العامة لشرطة الشارقة حذرت من تصاعد حوادث الغرق خلال الفترات الماضية والتي تشير إلي عدم التزام مرتادي البحر بإتباع التعليمات التي تحافظ على حياتهم مما يتطلب الحيطة والحذر من قبل الأهالي، والتقيد باستخدام وسائل السلامة البحرية وعدم السباحة في المناطق غير المسموح بها أو أثناء التقلبات الجوية.

وناشدت الأهالي بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم نزول البحر من قبل الأشخاص الذين لايجيدون السباحة،والتقيد بالتعليمات المتعلقة بمنع السباحة في بعض المواقع.

كما أطلقت خلال مايو الماضي، حملة للتقليل من حالات الغرق بالتعاون مع بلدية الحمرية بالشارقة بتكثيف عدد دوريات الإنقاذ البحري على شاطئ كورنيش الحمرية نظراً لزيادة عدد مرتادي الشاطئ في فترة الصيف من العائلات والشباب الذين يقصدون البحر بحثاً عن المتنفس والاستجمام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض