• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المحطة الخامسة في مركز نمو الطفل

«الشطرنج من أجل التوحد» تصل دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

وصلت مبادرة «نتوحد من أجل التوحد» التي أطلقها اتحاد الشطرنج وجمعية الإمارات للتوحد إلى دبي، وهي المحطة الخامسة للمبادرة، الهادفة إلى مؤازرة الأطفال من ذوي الإعاقة ممن لديهم التوحد.

وزار وفد المبادرة مركز دبي لتطوير نمو الطفل، التابع لهيئة تنمية المجتمع، وقدم مجموعة من الهدايا إلى الأطفال ذوي التوحد، ومن ضمنها لعبة الشطرنج.

ضم وفد المبادرة الدكتورة خولة الساعدي رئيس جمعية الإمارات للتوحد، ورحاب عبدالله رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة ورئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد، وسالم الساعدي رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية. وأكدت الشيخة الدكتورة علياء القاسمي، مديرة إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، خلال استقبالها الوفد، أهمية مثل هذه المبادرات في رفع مستوى الوعي عن طيف التوحد، كما أكدت أهمية دور التدخل المبكر للوصول بالأطفال ذوي التوحد إلى أقصى إمكاناتهم لحياة أفضل. ومن جانبها، أكدت رحاب عبدالله أهمية المبادرة، وأوضحت أن سعيد المقبالي رئيس الاتحاد يدعم هذه المبادرات النوعية التي تهدف إلى ترسيخ دور الشطرنج كرياضة ذهنية وثقافية ومجتمعية لها دور مؤثر في تنمية المجتمع. وكانت المبادرة قد انطلقت من الفجيرة، ومنها إلى رأس الخيمة ثم عجمان والشارقة ومن ثم إلى دبي، وسيقوم الوفد بزيارة مركز أبوظبي، على أن يتم إقامة حفل ختام للمبادرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا