• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إنجاز المشروع ديسمبر المقبل

3,6 مليون درهم لصيانة شارع سلطان بن زايد الأول بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

بدأت بلدية مدينة العين مشروع صيانة شاملة لشارع سلطان بن زايد الأول بمنطقة الجاهلي، والمتوقع إنجازه في ديسمبر المقبل.

تتضمن أعمال المشروع الذي تبلغ تكلفته 3,629,129 درهماً تنفيذ ممرات عبور مشاة ومسار للدراجات الهوائية، حسب دليل أبوظبي للتخطيط الحضري، وعمل زراعات تجميلية على امتداد الطريق، وإنشاء إشارات مشاة حسب الأماكن المعتمدة، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية موقع الشارع لارتباطه بمنطقة الجاهلي التي تشمل أهم المناطق الأثرية والسياحية لمدينة الواحات.

ويعتبر مشروع صيانة شارع سلطان بن زايد الأول ضمن أهداف النظام البلدي لإمارة أبوظبي في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، بما يعزز جودة الحياة في الإمارة وضمان التنمية العمرانية المستدامة, بما يتماشى مع سياسة وتوجهات الإمارة.

وقال المهندس راشد حمد النيادي رئيس قسم الصيانة بإدارة الطرق والبنية التحتية، إن نطاق أعمال المشروع يتضمن إعادة صيانة شاملة لثلاث حارات للطريق «التسارع، الوسطى والتباطؤ»، إضافة إلى تنفيذ ممرات مشاة ومسار للدراجات على جانب الطريق، وذلك بعد تنفيذ شبكة صرف مياه أمطار، مشيراً إلى أن بلدية مدينة العين وفرت لمستخدمي الطريق بدائل مريحة وسلسة تضمن حركة مرورية دون عوائق من خلال تحويلات مرورية مدروسة ومعتمدة بإشراف إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بمديرية المرور والدوريات. يأتي المشروع بالتعاون مع جهات خارجية كدائرة النقل ومديرية المرور والدوريات وجهات أخرى داخلية كإدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية بقطاع وسط المدينة بالبلدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض