• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبدالله بن بيه ضمن الشخصيات الـ 10 المسلمة الأكثر تأثيراً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختار باحثون ومتخصصون دوليون في تقريرهم السنوي للعام المقبل، 500 شخصية إسلامية تعتبر الأكثر تأثيراً، وخص الـ50 شخصية الأولى بترجمات خاصة مع صورهم، حيث ضمت القائمة العلامة عبدالله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة. وذكر التقرير، أن العلامة عبدالله بن بيه - الذي تقدم 14 نقطة من المرتبة الـ 23 إلى المرتبة الـ 9 يعد أحد أبرز العلماء في العصر الحالي، وأنه يستمد تأثيره من علمه وجهوده في التعليم والدعوة، وأن انتشاره جاء من خلال محاضراته التي تجذب عشرات الآلاف.

وأشار التقرير إلى أن العلامة عبدالله بن بيه زار البيت الأبيض خلال عام 2013، حيث طالب بحقوق الأقليات المسلمة في ميانمار، وبتحرك دولي لحماية الشعب السوري، والتقى بمؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، حيث تحالف معه في حملة دولية لمكافحة شلل الأطفال. ولفت التقرير إلى أن العلامة ابن بيه قام بإنشاء مجلس حكماء المسلمين، ويترأسه بالشراكة مع شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

وفي تعليقه على التقرير، الصادر عن المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية بعمّان في الأردن، بالتعاون مع مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي - المسيحي، جامعة جورج تاون، قال ابن بيه: لقد جرت عوائد في الغرب لدى مراكز الأبحاث أن ينشروا بعض الاستطلاعات وبعض الدراسات عن شخصيات في بلادهم، سواء علمية أو سياسية أو أدبية أو فنانين ونحو ذلك، ولكن يبدو أن البعض من الغربيين أصبح يهتم بما يجري في العالم الإسلامي، وبالتالي أصبحوا ينشرون هذه الاستطلاعات المتعلقة بتأثير العلماء في العالم الإسلامي، وهذا شيء ربما له إيجابياته.

وتابع: ونرجو أن تقوم مراكز العالم الإسلامي بخدمات في هذا الجانب بالتعريف والتأكيد ببعض المرجعيات في العالم الإسلامي، ومن شأن ذلك أن يثبت الرمال المتهدلة.. رمال الفتوى ورمال المرجعيات التي تحتاج إلى تثبيت.. ومثل هذه الدراسات تلفت الاهتمام إلى مثل هؤلاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض