• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مصر ترحب والجروان يستهجن تصريحات نتنياهو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة. وأكد أن تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية «يمثل خطوة مهمة لدعم وحدة الصف الفلسطيني، واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

بدوره، أشاد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي بأداء حكومة الوفاق الفلسطيني اليمين أمس أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال الجروان، إن المصالحة الوطنية الفلسطينية كانت مطلبا فلسطينيا وعربياً، مؤكداً أن حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني بلورت هذا المطلب على أرض الواقع. وأوضح أن البرلمان العربي يدعم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني التي من شأنها دعم القضية الفلسطينية والعودة بالنفع على الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

من جهة أخرى، استنكر الجروان تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي دعا فيها المجتمع الدولي إلى عدم التسرع بالاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الفلسطيني. وأشار الجروان إلى أن تصريحات نتنياهو تدخل صارخ في الشأن الفلسطيني، داعياً المجتمع الدولي إلى الاعتراف ودعم هذه الحكومة؛ لأنها تعبر عن رغبة الشعب الفلسطيني في المصالحة والوفاق.

الى ذلك، يشارك رئيس البرلمان العربي في مؤتمر «الحق في الحياة» الذي تنظمه المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان اليوم بالقاهرة. ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على القيمة الحقيقية لجهازي القوات المسلحة والشرطة باعتبارهما الحصن الحصين ودرع الوطن المتين لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين إضافة إلى شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين سقطوا دفاعا عن الأرض.

ويناقش المؤتمر - الذي يحمل شعار الشهيد طارق الشحي - ورقة عمل بعنوان «الحق في الحياة» والتي تؤكد على حق رجال القوات المسلحة والشرطة في الحياة أثناء محافظتهم على المكتسبات الوطنية والقومية فى مواجهة جماعات الإرهاب. (القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا