• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

نيمار 300 !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

محمد حامد ( دبي )

لم يسبق لنجم شهير في عالم الساحرة أن سجل 300 هدف قبل أن يتجاوز 24 عاماً، هذا ما لم يفعله كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي حينما كانا في هذا العمر، ولكن النجم البرازيلي نيمار نجح في بلوغ هذا الرقم بهدفه في مرمى بوليفيا، ليقود البرازيل للفوز بخماسية في تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال روسيا 2018.

نيمار الذي سجل 300 هدف مع الأندية والمنتخبات، لم يبلغ هذا الرقم التاريخي فحسب، بل إنه يمهد لنفسه الطريق لكي يصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، متفوقاً على أساطير كرة القدم عبر التاريخ، فقد تفوق نيمار فعلياً بهدفه الأخير على النجم الشهير زيكو الذي سجل 48 هدفاً بقميص منتخب السامبا، فيما بلغ عدد أهداف نيمار مع البرازيل 49 هدفاً.

ولا يتفوق على نيمار في سباق الهداف التاريخي للسيليساو سوى بيليه الذي أحرز 77 هدفاً، ثم رونالدو ثانياً بـ 62 هدفاً، و روماريو الثالث وله 55 هدفاً، فيما أصبح نيمار رابعاً، وهو يهدد الجميع، خاصة أنه لم يتجاوز 24 عاماً، ولا يزال أمامه متسع من الوقت لكي يعتلي الصدارة.

أهداف نيمار ليست كثيرة فحسب، بل هي متنوعة مما يؤكد امتلاكه قدرات خاصة، فقد سجل 211 هدفاً بالقدم اليمنى، و67 هدفاً بالقدم اليسرى، و19 هدفاً بالرأس، إضافة إلى هدف بالكعب الأيمن، وآخر بالكعب الأيسر، وهدف بالصدر، وبالنظر إلى أنه يسجل باليمنى واليسرى والرأس، فهو يؤكد بذلك أنه لاعب متكامل.

النجم البرازيلي لا يسعى فقط للتسجيل، بل هو صانع أهداف من طراز فريد، فقد صنع 136 هدفاً طوال مسيرته الكروية، منها 110 مع الأندية، كما صنع لرفاق الدرب في المنتخب البرازيلي 26 هدفاً، وبالنظر إلى مجموع ما سجله وما صنعه نيمار، وهو 436 هدفاً قبل أن يتجاوز 24 عاماً، فإن التفكير في مكانة نيمار حينما يقترب من الـ 30 يجعله مرشحاً لدخول عالم الأساطير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا