• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدينة مصدر تستضيف مهرجان الاستدامة السنوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف مدينة مصدر مهرجان الاستدامة السنوي الثاني يومي 23 و24 يناير الجاري، إيذاناً باختتام فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة» لعام 2015، ويوفر المهرجان فرصة يتعرف من خلالها جميع أفراد العائلة إلى مفاهيم الاستدامة واستخدامات الطاقة النظيفة من خلال المشاركة في الفعاليات المتنوعة التي ستنظم في الهواء الطلق في «مدينة مصدر»، التي تُعد واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم.

ويضم المهرجان عدداً من «المناطق» المخصصة للعرض التي تشمل: أرض الجزيرة العربية، والسوق الصديقة للبيئة، والحديقة السرية، وسوق المزارعين، ومنطقة للأطعمة وأخرى للاسترخاء، كما يقدم أنشطة مجانية ممتعة تستهدف الأطفال والعائلات عموماً.

وتشارك في المهرجان فرق رياضية من طلاب الجامعات الذين تنافسوا ضمن «سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية» وقدِموا من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم طلاب المعهد البترولي في أبوظبي. وستقوم هذه الفرق، بدعم من رواد رياضة سباق السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة من أمثال الشيخ خالد القاسمي، ومحمد بن سُليم، وخالد عبدالله القبيسي باستعراض سياراتهم المتطورة العاملة بالطاقة الشمسية، والتي قاموا بقيادتها لمسافة 1200 كيلومتر في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مديرة الاستدامة في شركة «مصدر»: يمثل المهرجان فرصة مميزة للعائلات لقضاء يوم حافل بالأنشطة التثقيفية والممتعة في آنٍ معاً، ويعد فرصة للتواصل مع المجتمع لاطلاع الجمهور على تجاربنا والتعريف بقيَمِنا، ويضم المهرجان برنامجاً حافلاً بالفعاليات والأنشطة المجانية التي من شأنها التشجيع على تبني تطبيقات الاستدامة في مختلف جوانب الحياة وبأساليب شيقة ومميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا